منوعات

بتخفيضات 20% .. البيض ينضم إلى قائمة السلع المخفضة بالمجمعات الاستهلاكية

تنضم سلعة بيض المائدة إلى مجموعة السلع التي تطرحها منافذ المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 1300 منفذ ، بحيث تباع الكرتونة بسعر 48 جنيها ، وذلك بعد أن ارتفع سعره بالسوق الخارجي إلى 60 جنيها للكرتونه، كما تطرح المجمعات السلع الجافة واللحوم الحمراء والأسماك بالإضافة إلى الدواجن المجمدة،والخضر والفاكهة بتخفيضات 20%.

اقرا ايضا 20 شهابا في الساعة.. ظاهرة فلكية نادرة تظهر في سماء مصر

وتستقبل منافذ المجمعات الاستهلاكية جمهور المستهلكين،  من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً، لتلبية احتياجاتهم من جميع السلع الغذائية بأسعار تنافسية، حيث استقرت أسعار معظم السلع بالمجمعات،  اللحوم تبدأ من 55 جنيها الكيلو المجمد ،و90 جنبها الكندوز الطازج السوداني، والدواجن المجمدة 37جنبها وكذلك معظم السلع الجافة داخل منافذ المجمعات ، 

 

وتضخ القابضة للصناعات الغذائيه التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية  جميع السلع الغذائية الأساسية واللحوم والدواجن المجمدة والأسماك، وكذلك الخضر والفاكهة بأسعار تنافسية، وكميات كبيرة لاحداث التوازن بالأسواق .

 

كما تقدم  منافذ المجمعات الاستهلاكية، خدمة صرف المقررات التموينية،  لأصحاب البطاقات التموينية ،وهي السلع التي يصرفها المواطن على البطاقة التموينية شهريا بقيمة 50 جنيها للفرد ،حتى الفرد الرابع، وبقيمة 25 جنيها للفرد الخامس وما يليه، بالإضافة إلى صرف سلع نقاط الخبز أيضاً.

 

وتصرف المقررات التموينية من قائمة المنظومة التي تضم 28 سلعة، منها السلع الأساسية والسكر والأرز، بالإضافة إلى المكرونة والدقيق،واللبن الجاف ،المسلي الصناعي ،الخل ، الصلصة ، الجبن ، الطحينة ، النسكافيه، الملح وغيرها من السلع الهامة بالنسبة للمواطن، بينما يتم صرف سلع فارق النقاط من خارج سلع المنظومة التموينية ،بحيث يتاح لصاحب البطاقة  الحصول على سلع فارق النقاط  من  السلع الحرة المتوفرة بالمنفذ.

 

جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عقد اجتماعا مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن ، والغرف التجارية، لبحث ارتفاع اسعار البيض ووضع حل للازمة الراهنة وإعادة النظر فى التسعير ووضع آلية جديدة لبيع البيض .

 

وأوضح اللواء ايهاب عبد الرحمن رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أنه من المقرر طرح البيض داخل المجمعات الاستهلاكية بسعر يتراوح من ٤٧ إلى ٤٨ جنيها للكرتونة بعد التعاقد مع موردى الدواجن وذلك لمواجهة ارتفاع الاسعار.

وارجع رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية  أسباب ارتفاع أسعار البيض الى تصدير كميات كبيرة للخارج وبالتالى قلة المعروض فى الأسواق وارتفاع السعر  .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *