منوعات

بشرى سارة.. عودة موقع «دعم مصر» لتقديم الخدمات التموينية | انفراد

كشف مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن عودة الموقع الإلكتروني “دعم مصر” خلال يومين، لتقديم خدمات تموينية محدودة، وهي خدمة استخراج بدل فاقد وتالف لبطاقة التموين، واستعلام عن رصيد  الدعم، وكذلك تفعيل بطاقة التموين.

 وأرجعت المصادر أسباب توقف الموقع خلال الفترة الماضية، لأسباب تقنية، نظرا لإدخال بعض التحديثات المتعلقة بأمن وحماية البيانات، والتي من شأنها أن تجعل الخدمة التموينية تتم بشكل أسرع .

جدير بالذكر أن موقع “دعم مصر” الخاص بتقديم الخدمات التموينية، كان قد توقف منتصف نوفمبر الماضي للمرة الثانية بعد أيام قليلة من عودته، وأرجعت مصادر مطلعة ذلك لأسباب تقنية، لافتة إلى أنه سيعود لاستقبال طلبات أصحاب البطاقات التموينية قريبا، حيث تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية تسع خدمات متعلقة بالبطاقة التموينية على موقع “دعم مصر”، دون شرط تسجيل حساب شخصي مسبقا عليه.

ويشترط موقع “دعم مصر” للحصول على الخدمة التموينية من خلاله، وجود رقم تليفون محمول مسجل باسم صاحب البطاقة التموينية، حيث يعد شرطا أساسيا لاستكمال طلب الخدمة التموينية عبر “دعم مصر”، ويتم خصم جنيه نظير رسالة كود التفعيل التي يتم إرسالها عند طلب الخدمات التموينية التسع وهم:

1 إصدار بدل لبطاقة التموين 

2  إصدار بطاقة فصل اجتماعي

3 النقل من محافظة إلى أخرى 

4 فصل اجتماعي لمستفيد من بطاقة أخرى 

5 تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري 

6 إعادة إرسال الرقم السري .

7 استعلام عن صرف البطاقة

8 استعلام عن حالة الطلب.

9 رأي المواطن بالمخبز.

وتعد خدمة فصل اجتماعي لمستفيد من بطاقة لآخرى هي نفس خدمة ضم أفراد أسرتي الموجودة على بوابة “مصر الرقمية”، والتي يمكن من خلالها نقل الزوجة والأبناء من بطاقة الجد مثلا إلى بطاقة الزوج التموينية.

وبالنسبة لخدمة إعادة إرسال الرقم السري تستخدم في حالة فقد الرقم السري الخاص بالبطاقة التموينية، حيث يمكن من خلالها استعادة الرقم السري والذي يقوم النظام بإرساله في رسالة على موبايل صاحب البطاقة.

وتقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية جميع خدمات البطاقة التموينية مجانا، دون أي رسوم نقدية، باستثناء خدمة إصدار بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف، حيث أنه يتم خصم مبلغ 20 جنيها من قيمة الدعم المخصص للبطاقة عند صرف الدعم بعد إصدار البطاقة الجديدة.

ولا يشترط استخدام موقع “دعم مصر” للحصول على أي من الخدمات التموينية المتاحة، وأن يقوم طالب الخدمة بتسجيل حساب عليه أولا، ولكن كل ما هو مطلوب لإنجاز الخدمة التموينية المطلوبة الرقم القومي الخاص بصاحب الطلب، ورقم البطاقة التموينية، وأيضا رقم محمول مسجل باسم صاحب البطاقة التموينية.

اقرأ أيضا: «التموين»: صرف مقررات ديسمبر الأربعاء المقبل

اقرأ أيضا: 7 خطوات لتفعيل البطاقة التموينية واستلام الرقم السري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *