منوعات

بعد واقعة اليوتيوبر السوري.. قواعد التصوير في المناطق الأثرية

آثار العديد الجدل بسبب ظهورهم عند مناطق آثرية مصرية و كان فيديو ليوتيوبر سوري آثار جدلا واسعا، بسبب ظهوره عند الأهرامات خلال حفل خاص لمعرفة نوع الجنين الذي ينتظره هو و زوجته.

 

الأمر الذي تم نفيه تماما من شركة الصوت و الضوء التي أكدت أن لا يوجد حفلات خاصة عند الأهرامات و لا احد يستطيع استخراج تصريح بذلك، مضيفا أنه ممكن يصور الأهرامات وقت عرض الصوت و الضوء و قام بتنفيذ فيديو وكان الأهرامات تم اضاءتها له الأمر الغير صحيح تماما فالأهرامات لك تضيء للمناسبات الشخصية. 

 

 

وأكدت وزارة السياحة والآثار، أنها تتيح  التصوير التجاري (سينمائي وتلفزيوني وفوتوغرافي) بالمواقع الأثرية والمتاحف من خلال باقات متنوعة (يومية أسبوعية شهرية) للمصريين والأجانب مع الالتزام بالضوابط والقواعد الخاصة بلائحة التصوير التي أقرها المجلس الأعلى للآثار و التي تلزم استخراج تصريح تصوير كما يجب دفع الرسوم المقررة لذلك. 

 

ونقدم نبذه عامة الشروط والضوابط والمستندات المطلوبة..

التصوير الإعلامي والفيدو الخاص بتغطية الندوات والحداث الثقافية والفنية والإفتتاحات مجاناً.

 

التصوير السينمائي والفيديو مجاناً لكل من الجهات التالية:

 التليفزيون المصري والمركز القومي للسينما ومشروعات كليات الإعلام ومشروعات أكاديمية الفنون والمشروعات الدراسية الخاصة بالجامعات المصرية.

 

يتم منح تخفيض 50% من الرسوم المقررة للتصوير السينمائي أو الفيديو في حالة التصوير بالأراضي الصحراوية الواقعة في حرم المناطق الآثرية.يتم تحصيل مبلغ (خمسمائة جنيه) في حالة استخدام مصادر الكهرباء التابعة للوزارة.

 

مواعيد التصوير في (غير مواعيد العمل الرسمية) تكون إما كفترة صباحية: من الساعة الواحدة صباحاً حتى السابعة صباحاً، أو كفترة مسائية: من الساعة الخامسة مساءاً حتى الساعة الحادية عشر مساءاً وتحتسب الفترة الصباحية أو المسائية برسوم تصوير كاملة.في حالة الزيارة الخاصة مع التصوير يتم تحصيل مبلغ عشرة آلاف جنيه بالأضافة لرسوم الزيارات أو التصوير. في حالة فتح المواقع الآثرية والمتاحف بغرض التصوير فقط في غير مواعيد العمل الرسمية، يتم تحصيل مبلغ خمسة آلاف جنيه فقط عن كل يوم تصوير، بالإضافة إلى رسوم التصوير المقررة بالائحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *