منوعات

«بنطلون شوبير» يثير أزمة في كأس العالم

أحمد عبد العزيز شوبير من مواليد طنطا، لعب كحارس مرمى مع النادي الأهلي والمنتخب المصري وشارك المنتخب في بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 1990.

وأثناء مباريات كأس العالم حدثت مشكلة بين الحكام المصريين بسبب ارتداء شوبير بنطلون بدل من شورت، فالبعض رأى أنه مخالف للقانون والبعض الآخر أكد أنه استثناء. 

وعرضت مجلة «أخبار الرياضة» آرائهم في عددها 27 للسنة الأولى؛ حيث رأى علي قنديل رئيس لجنة الحكام الرئيسية وقتها أن الحكام الذين أداروا مباريات مصر في كأس العالم وسمحوا لشوبير بارتداء البنطلون أخطأوا.

وأكمل حديثه قائلا: «لا بد أن يكون الاتحاد الدولي وقع عليهم عقوبات لأن ارتداء البنطلون مخالف للقانون».

كما أكد «قنديل» أن ظاهرة كثرة الإنذارات في مباريات الدور الأول المقصود منها تطبيق شعار اللعب النظيف بهدف منع الشغب والعنف وهذا سيكون له تأثير على اللاعبين المصريين.

أما محمد حسام الدين الحكم الدولي قال: «ارتداء البنطلون خطأ ويجوز أن تكون لجنة الحكام الدولية قد استثنت شوبير واللاعب الكاميروني نكونو وسمحت لهما بارتداء البنطلون، لكن نحن كحكام مصريين لا نملك أن نمنح استثناء كهذا».

وقال أحمد جمال الحكم الدولي وسكرتير لجنة الحكام الرئيسية: «إن السماح بارتداء البنطلون لشوبير يرجع إلى أن الاتحاد الأفريقي رفع توصية للاتحاد الدولي باستثناء حراس مرمى أفريقيا من ارتداء الشورت لعدم تعودهم اللعب بالشورت».

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *