منوعات

تعرف على أسعار الذهب بالسوق المحلية بمستهل تعاملات اليوم

شهدت أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الأحد الموافق 6 من مارس الجاري, استقرارا وثباتا داخل السوق المصري، نظرا لإجازة بورصة الذهب العالمية يومي السبت والأحد من كل أسبوع، وذلك بعد أن قفزت خلال تعاملات الجمعة نحو 14 جنيها بسعر الجرام دون المصنعية بمحال الصاغة والمجوهرات.

ووفقا لموقع Gold price in Egypt سجلت أسعار المعدن الأصفر بمستهل تعاملات اليوم الاحد، عيار 21 نحو 866 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 742 جنيها للجرام، و عيار 24 نحو 990 جنيها للجرام، وسجل عيار 14 نحو 577 جنيها، وعيار 12 نحو 495 جنيها، والجنيه الذهب بسعر 6928 جنيها.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

يذكر أن أسعار المعدن الأصفر شهدت خلال تعاملات الأيام الماضية قفزات سعرية متتالية نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا، علاوة على معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

وقال ناجي فرج مستشار وزير التموين خلال تصريحات سابقة إن الذهب هو أفضل وعاء استثماري آمن، حيث أنه يعد عملة ثمينة لا تخسر مطلقا حتى مع انخفاض سعره في أوقات مختلفة، يعود مسرعا ليسترد قيمته مرة أخرى، مما يؤكد أنه الاستثمار الآمن

اقرأ أيضا :شعبة الذهب تطلع التموين على أسعار الذهب اليوم وعيار 21 يسجل 867 جنيها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *