منوعات

جامع: خطة لرفع الصادرات إلى 100 مليار دولار سنويًا

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، حرص الوزارة على تحسين منظومة الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين، من خلال الالتزام بتنفيذ أحدث النظم والقواعد المتبعة دولياً فى إجراءات الفحص والإفراج عن الشحنات المصدرة والمستوردة وبما يسهم فى تيسير حركة التجارة بين مصر ودول العالم.

وأوضحت الوزيرة، أن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات تمثل محورا رئيسيا ضمن استراتيجية الوزارة الهادفة إلى تعزيز وتنمية التجارة الخارجية وتحقيق مستهدفات خطة الوزارة للوصول بقيمة الصادرات إلى 100 مليار دولار سنوياً خاصة فى ظل امتلاك الهيئة لعدد كبير من الكفاءات والكوادر الشابة التى يمكن الاستفادة منها فى الارتقاء بمنظومة الخدمات وسرعة تنفيذ الإجراءات وبما يتواكب مع متطلبات التحول الرقمي الذى تتبناه الدولة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة بالمهندس عصام النجار، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وعدد من رؤساء الإدارات المركزية بالهيئة ومصلحة الكيمياء، لبحث خطة عمل الهيئة خلال المرحلة المقبلة وسبل تفعيل دورها فى تطوير منظومة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات وتنمية الاقتصاد القومي.

وأوضحت جامع، أن المرحلة الحالية تتطلب تضافر جهود كافة العاملين بالهيئة لمواكبة التطورات الكبيرة التى يشهدها الاقتصاد المصرى. وهنأت د.داليا طلعت شهاب رئيس الادارة المركزية للصادرات والمنشأ بالهيئة لحصولها على جائزة التميز الحكومى مؤخراً.

ووجهت الوزيرة بتشكيل لجنة من قيادات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ومصلحة الكيمياء لوضع تصور شامل لتنفيذ قرار دمج الجهتين فى جهة واحدة يراعى كافة الاعتبارات الخاصة بالعاملين وأجهزة الاختبار والأصول المتوافرة وبما يعظم الاستفادة من كافة الامكانات المتاحة.

من جانبهم، أكد قيادات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات حرصهم على الارتقاء بدور ومكانة الهيئة خاصة فى ظل الاهتمام الكبير الذى توليه الوزارة لتنمية وتطوير هذا الكيان الضخم والذى يتواجد فى كافة المنافذ الجمركية باعتباره صمام الأمان للحفاظ على سمعة المنتج المصرى فى الخارج وكذا حماية السوق المحلى من دخول اى منتجات رديئة الجودة ووصولها إلى المستهلك المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *