منوعات

جولات مكوكية لقيادات التعليم لتفقد المدارس واعمال الامتحانات “صور”

 

رغم الامطار الشديدة وبرودة الطقس ، الا ان هذا لم يمنع قيادات التربية والتعليم بالمديريات والادارات التعليمية من متابعة سير اعمال امتحانات طلاب الصف الاول الثانوي العام من خلال القيام بجوالات مكوكية علي المدارس للاطمئنان علي انتظام سير اعمال الامتحانات ، حيث تفقد ياسر عمر مدير عام إدارة مصر القديمة التعليمية لامتحانات النقل بمدرسة الشهيد طيار محمد جمال الدين بنين ، في حضور سالي العربي مدير المتابعة فى ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بالهدوء والطمأنينة .
وشدد مدير عام الادارة التعليمية ، علي ضرورة اتباع الاجراءات الاحترازية اثناء اعمال الامتحانات .

ووجه مدير عام ادارة مصر القديمة التعليمية ، الشكر لاحد طلاب ذوى الإرادة الذي حرص علي الحضور المدرسي لتأدية الامتحان رغم الأحوال الجوية .

ومن جهته ، تفقد وكِيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة،  أشرف سلومة  لجان مدارس(الجلاتمة الإعدادية المشتركة، الفضيلة الثانوية المشتركة)التابعين لإدارة منشأة القناطر التعليميِّة.

 وكان في استقبالهِ لدى وصولِه محمد يحيى الحبشي مدير عام الإدارة و محمود سلام مدير التعليم الإعدادي و حسام بيومي مدير العلاقات العامة بالإدارة.

تابع سلومة، سَيرَ العمليةِ التعليمية واللجان، وأعمال الكنترولات.

وقد أدى طلاب الصف الأول الثانوي العام مادتي التاريخ و الأحياء.

كما أدى طلاب الصَف الثاني الإعدادي اليوم الخِتامي بمادة الدراسات الاجتماعية. 

واطمئن  وكيل الوزارةِ على أبنائِهِ الطلاب، مؤكدًا على تَوافرِ أجواء الراحةِ والهدُوء بلجانِ الإمتحانات، والتِزامِ كافَة المُشاركينَ في العمليِّة الإمتحانيِّة بالدِّقَةِ في العملِ والجد والجدية وقد أثنى  على المجهود المبذول داخل اللجان.

وشدد على تذليل جميع العقبات وحَل كافة المشاكل التي قد تُواجِه الطلاب أو تؤثِّرُ على سَيرِ الامتحانات، وإبلاغ غُرفة العمليات بديوان المديرية، لمتابعة سَير عمليةِ الإمتحان والتواصلِ المُستمِر مع مُديري الإدارات لحل أي مشاكل قد تواجِه اللجان أو الطلاب.

وقد شدد مديرالمديرية، على  مديري عموم الإدارات بالمرورِ اليوميّ لمتابعة أعمال الإمتحانات، والتنبيه على  مُديري المَدارس بالتعقيمِ اليوميِّ للِجَان، ومنع دخول المَحمول لأيّ طالبٍ، مع الإلتزام بالإجراءاتِ الوِقائيِّة والإحترازيّة الصادرة عن وزارة الصحة والسكَّان.

وكانت قد سيطرت حالة من الهدوء علي لجان امتحانات طلاب الصف الاول الثانوي العام الذين يؤدون امتحان مادتي التاريخ والاحياء اليوم الاربعاء ، حيث اكد مديري الادارات التعليمية بمحافظتي القاهرة والجيزة ، انتظام الطلاب في حضور الامتحانات اليوم ، مشيرين الي ان الامتحانات فى صفوف النقل تسير اليوم بشكل طبيعى ولم تتأثر بسقوط الأمطار، ولفتوا الي انه تم توجيه المدارس بضرورة تطبيق إجراءات الأمان خلال دخول الطلاب وخروجهم من المدارس وإزالة أى تراكمات للمياه.
وانتهي طلاب الصف الأول الثانوي العام، امتحان نصف العام في مادتي التاريخ والأحياء، في ثالث أيام امتحانات نصف العام الدراسي، ورقيا، بنظام الكتاب المفتوح، في جميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية

واجريت الامتحانات وسط إجراءات أمنية واحترازية وصحية مشدده خوفاً علي صحة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

يذكر ان حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا، ويجوز أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة أو تكون الإجابة بورقة منفصلة عن ورقة الإسئلة أيهما نسب للمدرسة.

كما حددت أن تعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بنظام الكتاب المفتوح، لذا سيتم تزويد كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي كبديل عن اصطحاب الكتاب المدرسي الورقي.

على أن تتولى كل مدرسة وضع أسئلة امتحانات الهوية القومية (اللغة العربية الدراسات الاجتماعية التربية الدينية التربية الوطنية) لطلاب المدارس الدولية بالمدرسة تحت إشراف الادارة التعليمية وتعتمد نتائج الطلاب من الادارة التعليمية.

ومن جهته، اكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انه لا يوجد أى نية لتأجيل الامتحانات أو الدراسة بالترم الثانى، قائلا: إن شاء الله لن نحتاج للتأجيل.

واشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الى انه لا تعديل في جداول ومواعيد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الخاصة بالفصل الدراسي الأول. 

وقال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، في تصريحات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ان كل ما ينشر عن تعديل جداول ومواعيد امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي لا أساس له من الصحة.
 

أقرأيضا مدارس مصر القديمة تحتفل بأعياد الطفولة بعرض مسرحي | صور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *