منوعات

دراسة: آلام في اليد تشير إلى الإصابة بالسرطان 

أظهر طبيب روسي يدعى ألكسندر مياسنيكوف، أن يمكن أن يشير الآلام اليد أو التورم في الأيدي إلى الإصابة بالسرطان. 

واستشهد مياسنيكوف، بقصة أحد المرضى الذين جاءوا إليه بهذه الأعراض، وقال مياسنيكوف، إنه جاء له أحد المرضى وكانت تعاني من تجلط الأوردة العميقة في ذراعها، وهو أمر غير معتاد دائمًا لأنه غالبًا ما يكون علامة على الإصابة بالسرطان، وذلك بحسب قناة روسيا 1. 

وينصح الأطباء، بضرورة استشارة الطبيب ففي حالة تفاقم الأزمة، واستمرار الألم والتورم لفترات طويلة، ويذكر أن الدراسات الحديثة أثبتت بأن هناك العديد من الأسباب الغريبة التي قد تشير بالإصابة بمرض السرطان، ومن أبرز تلك الإشارات هي السمنة عند المراهقين، وطهي اللحم على الفحم. 

وجدت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة ميسوري للعلوم والتكنولوجيا، أنه عند التعرض لأشعة الشمس مع وضع واقي للشمس، فإن أكسيد الزنك ، وهو مكون موجود في العديد من العلامات التجارية الواقية من الشمس، يخضع لتفاعل كيميائي يمكن أن يطلق جزيئات غير مستقرة تعرف باسم الجذور الحرة، وتحاول هذه الجزيئات الارتباط بجزيئات أخرى، وفي هذه العملية يمكن أن تتلف الحمض النووي في الخلايا، مما قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

قال الباحثون، إن الاختبارات المتعلقة باحتمال الإصابة بسرطان أكسيد الزنك لا تزال في مراحلها المبكرة، لذلك يوصون بالاستمرار في ارتداء واقي الشمس بدلاً من التخلي عن أي نوع من الحماية عندما تكون في الخارج.

 

اقرأ ايضا

طبيب روسي يكشف أعراض «صباحية» تشير للإصابة بالسرطان

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق