منوعات

دراسة: تصفح وسائل التواصل الاجتماعي قبل النوم يؤثر على جودة نومك 

النوم يتحكم في كل شئ في حياتنا، فالنوم لفترات مناسبة يساعد على زيادة نسبة التركيز و الإدراك والتمتع بصحة جيدة بشكل عام، وأثبتت الدراسات الحديثة بأن تصفح وسائل التواصل الاجتماعي قبل النوم مباشرة قد يؤثر سلبيا على جودة نومك. 

وأوضحت وحذرت مؤسسة صحة النوم الأمريكية من مخاطر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي قبل النوم، حيث أن تصفح وسائل التواصل قبل لنوم يتفاقم شعور القلق والتوتر عند الإنسان، مما يتسبب في زيادة فرص الإصابة مرض الاكتئاب. 

وقال ريموند جين، مدير قسم طب النوم والمدير المساعد للرعاية الحرجة في مركز مستشفى سانت لوك روزفلت في مدينة نيويورك: « أن العديد من الأشياء التي نأخذها كأمر مسلم به تؤثر على النوم، إذا كنت تنام بشكل أفضل، يمكنك بالتأكيد أن تعيش بشكل أفضل»، وذلك بحسب ما نشرة موقع “healthdigest”.

 

ويذكر أن التقرير أثبتت بأن معظم البالغين يحتجن من سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة، يمكن أن يساعدك الوصول إلى هدف النوم هذا باستمرار على تقليل مستويات التوتر لديك وتنظيم التمثيل الغذائي والحفاظ على صحة قلبك، وهناك العديد من الفوائد للنوم المبكر، أبرزها الحماية من مرض السرطان، ويساعد على تحسين الحالة المزاجية، والحفاظ على صحة القلب، ويساعد النوم مبكرا على تقوية الجهاز المناعي، ويساعد على إنقاص الوزن بنجاح. 

 

 

اقرأ ايضا||5 فوائد للنوم على الجانب الأيسر.. أبرزها تحسين صحة الجهاز الهضمي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق