منوعات

سعيد أحمد: 28٪ نموًا في صادرات الغزل والنسيج والمفروشات المنزلية

حقق المجلس التصديرى للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضى زيادة فى صادرات القطاع بنسبة 28% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، حيث بلغت صادرات القطاع مليارا و120 مليون دولار، مقابل 872 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وأكد المهندس سعيد أحمد رئيس المجلس أن تلك الزيادة تعود إلى تزامن العديد من العوامل، ومنها التخفيف التدريجى لاجراءات الاغلاق بالاسواق الرئيسية، وإرتفاع معدلات الحصول على اللقاحات المختلفة للحد من تفشى الوباء.

 وأضاف انه بالنظر الى متغيرات سلاسل التوريد العالمية، وتوجه كبار المستوردين الى تنوع مورديهم، والاعتماد الاكثر على الدول الغربية جغرافيا، لضمان استمرار واستقرار التوريد توجهت الى مصر بموقعها الجغرافى المتميز، وتمتعها بالعديد من الاتفاقيات التجارية من أكثر الوجهات الجاذبة للمستوردين وللمستثمرين الاجانب أيضا.

وقال رئيس المجلس التصديرى للمنسوجات والمفروشات المنزلية أن قطاع المنسوجات والغزل شهد زيادة بنسبة 23% بواقع 662 مليون دولار، مقابل 539 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى،لافتا الى أن أهم الاسواق الرئيسية لصادرات القطاع تركيا بنسبة 32% من إجمالى صادرات الغزل والمنسوجات، يليها إيطاليا، والجزائر، والسعودية، ألمانيا، وتونس، ثم نيجيريا، والاردن.

وأشار الى أن قطاع المفروشات المنزلية ارتفعت صادراته بنسبة 38% بواقع 458 مليون دولار خلال الفترة من يناير الى سبتمبر الماضى، مقابل 333 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضى، مضيفا ان السعودية والمانيا والولايات المتحدة الامريكية وإيطاليا كانت على رأس الدول التى صدرت اليها منتجات القطاع.
 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *