منوعات

«سياحة المليونيرات» نمط جديد على السواحل المصرية

تمثل سياحة اليخوت نمطاً جديداً أو نوعاً من أنواع السياحة الرياضية على أرض مصر.. وسياحة اليخوت هي أغنى أنواع السياحة، حيث إن أصحابها غالباً من الأثرياء الذين يبحرون للاستجمام مع قدرة مالية كبيرة على الانفاق.. وبالتالي فإن عائدها الاقتصادي كبير لمصلحة السياحة المصرية‏.‏. وتعتبر منطقة البحر الأبيض مركزاً مهماً لسياحة اليخوت على مستوى العالم  ويجوب المنطقة أكثر من 30 ألف يخت سنوياً .

 

إهتمت مصر بتشجيع سياحة اليخوت وإقامة الموانئ المتخصصة على شواطئها، ومنها منطقة البحر الابيض.. ولتعظيم الاستفادة منها، ناقش اجتماع لمجلس الوزراء سُبل جذب سياحة اليخوت، واستعراض الفرص الممكنة من هذا النشاط.

 

وقال د.مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، إن هذا التحرك يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بوضع خطة استراتيجية لتعظيم سياحة اليخوت في مصر.

 

وتم تشكيل لجنة برئاسة وزير النقل، بهدف العمل على تيسير إجراءات سياحة اليخوت في مصر، وتحديد أبرز التحديات وتقديم المقترحات بشأنها، وتضم في عضويتها وزيرى السياحة والآثار، والمالية، ومسئولي عدد من الوزارات والجهات المعنية.. تُمثل هذه السياحة نمطاً جديداً أو نوعاً من انواع السياحة الرياضية على أرض مصر، كما أن سياحة اليخوت هي أغنى انواع السياحة، حيث أن اصحابها غالباً من الأثرياء الذين يبحرون للاستجمام مع قدرة مالية كبيرة على الإنفاق وبالتالي فإن عائدها الاقتصادي كبير لمصلحة السياحة المصرية‏.‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *