منوعات

صرف مقررات أبريل يتجاوز 98%.. والمنافذ تواصل عملها حتى التاسعة مساءً

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات أبريل الجاري، من خلال 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية، يعمل من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً يوميًا، وخلال أيام العطلات الرسمية والإجازات.

وأكدت مصادر بالقابضة الغذائية على تجاوز نسبة صرف مقررات أبريل 98%، وأنه جاري استكمال صرف المقررات للنسبة المتبقية، مع تشديد الرقابة على المنافذ للتاكد من التزامها بصرف المقررات بالأسعار الرسمية، والالتزام بالحصص المقرره لكل بطاقة من السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر.

كما طالبت وزارة التموين جميع منافذها “جمعيتي وبقالي التموين والمجمعات الاستهلاكية”، بالإلتزام بالأسعار الرسمية المعلنة خلال عمليات صرف المقررات، وكذلك الحصص المقررة من السلع وفقا للتوجية الوزاري رقم 24 الصادر العام الماضي 2021, والذي ينظم عملية صرف المقررات وحقوق كل فرد في السلع الاستراتيجية.

حيث حدد التوجيه الوزاري رقم 24 لكل مستفيد على البطاقة التموينية حصة شهرية من السكر تقدر ب 2 كيلو سكر، وزجاجة زيت سواء لتر، أو 800 ملي، وبحد أقصى 4 زجاجات زيت لكل بطاقة مهما بلغ عدد مستفيديها، و كيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من 4 أفراد، و 2 كيلو للبطاقة المتضمنة 4 مستفيدين فأكثر.

وفي حال عدم رغبة المواطن صرف مقرراته من السلع الاستراتيجية، يمكنه الاختيار بحرية من قائمة المنظومة التي تضم الأن 27 سلعة، منها السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر والمكرونة، بالإضافة إلى الخل ،الصلصة ،الحليب الجاف ، الجبن ،مسحوق الغسيل ، الشاي، المسلي الصناعي، البسكويت.

إقرأ ايضا|التموين: صرف أكثر من 95% من مقررات أبريل لأصحاب البطاقات

وتدعم الدولة السلع التموينية التي تصرف لنحو 64 مليون مواطن على البطاقات، بقيمة 3 مليار جنيها شهرياً، حيث يحصل كل مواطن من المستفيدين على سلع مجانية من قائمة المنظومة التموينية التي تتضمن 27 سلعة، بقيمة 50 جنيهًا شهرياً، وذلك حتى المستفيد الرابع بالبطاقة، و25 جنيهاً للفرد الخامس وما يليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *