منوعات

ضاحي: اهتمام القيادة السياسية بالمهندسين يلقي على عاتقنا مسئوليات كبيرة

قال المهندس هاني ضاحي، النقيب العام للمهندسين، إن مهندسي مصر أثبتوا كفاءة عالية خلال السبع سنوات الأخيرة مقارنة بزملائهم في كافة دول العالم، لافتا إلى أن سواعد مهندسي مصر هي من قامت ببناء الجمهورية الجديدة، ودعمت كافة المشروعات التنموية والخدمية في مختلف القطاعات كالطرق والنقل وملف الطاقة الذي شهد طفرة كبيرة ومشروعات الإسكان والبترول وتعمير القري المصرية الجديدة كل ما شهدته مصر من إعجاز حقيقي خلال هذه السنوات دعمه المهندس المصري قاطرة التنمية.

 

جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها ضاحي اثناء حضوره الحفل السنوي الذي تقيمه نقابة المهندسين بالفيوم برئاسة المهندس هشام والي لتكريم ابناء المهندسين المتفوقين علميا في الشهادات العامة والحاصلين على درجات الماجستير والدكتوراة وحديثي التخرج والمهندسين المحالين علي المعاش وتكريم أسر المتوفين من المهندسين.

 

وجاء ذلك بحضور الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم والدكتور محمد عماد نائب المحافظ والمهندس احمد حشيش أمين الصندوق المساعد والمتحدث الاعلامي للنقابة العامة للمهندسين.

 

وأوضح نقيب المهندسين، أن هذا ما لمسناه خلال فعاليات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتعمير الريف المصري. ولفت النقيب العام لمهندسي مصر، إلى أن اهتمام القيادة السياسية بالمهندسين يلقي علي عاتقنا مسئوليات كبيرة .

 

وناشد نقيب المهندسين الخريجين الجدد ببذل المزيد من العمل والجهد والعطاء من اجل مصرنا الغالية .

 

وكشف ضاحي عن نجاح دور النقابة العامة للمهندسين ممثلة في هيئة المكتب في انهاء الاجراءات الخاصة بإنشاء نادي للمهندسين بالفيوم ليكون ملتقي لكافة المهندسين.

 

اقرأ ايضا :متابعة تنفيذ مشروعات «حياه كريمة» بقرى أشمون

 

وأكد الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم، أن علم الهندسة قائم علي التخيل والابداع مقترنا بالدقة في العمل لافتاً إلى أن حجم المشروعات العملاقة غير المسبوقة التي تحدث في مصر في كافة المجالات إنما هي نتاج إرادة وعزيمة لمهندسين وطنيين شرفاء مشيرا ان المشروعات التي تشهدها المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” خير دليل علي مايحدث من تطور وتقدم بمختلف الأصعدة والقطاعات .

 

وأعرب الأنصاري عن سعادته البالغة للمشاركة في الحفل السنوي الذي تقيمه نقابة مهندسي الفيوم لتكريم أبناءها المتفوقين علميا والذي يتزامن مع الاحتفالات بذكري انتصار اكتوبر المجيدة لافتا إلى أن مصر زاخرة بالعديد من الكوادر الهندسية الذين شاركوا في البناء والتنمية في مختلف ربوع مصر .

 

عقب ذلك قام المحافظ والنقيب العام للمهندسين بتكريم المتفوقين علميا في الشهادات العامة وابناء المهندسين المتفوقين في الكليات المختلفة والمهندسين الحاصلين علي درجات الماجستير والدكتوراة والمهندسين المحالين إلى المعاش وأسر المتوفين من المهندسين .

 

في ختام الحفل قام محافظ الفيوم بمنح درع المحافظة للمهندس هاني ضاحي كما تم إهداء المحافظ درع نقابة المهندسين .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *