منوعات

قفزات هائلة في أسعار الذهب.. والمحلات تنتظر عيد الأم لتنشيط المبيعات

قفزات هائلة شهدتها أسعار الذهب بالسوق المحلية الأسبوع الماضى، متأثرة بالاسعار العالمية، والتى ازدادات بشكل ملحوظ، نتيجة استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، إضافة إلى العقوبات المفروضة ضد روسيا، وهو ما أثار التخوفات لدى الكثير من المستثمرين من انخفاض معدلات النمو العالمى.

ويقول نادى نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة سابقا إن أسعار الذهب ارتفعت بشكل ملحوظ عالميا، حيث وصل سعر الأوقية الواحدة إلى حوالى ١٩٤٤ دولارًا، وذلك بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، والعقوبات التى تم فرضها ضد روسيا، وهو ما أثار التخوفات لدى الكثير من المستثمرين، ودفعهم لشراء كميات من الذهب، لأنه يعتبر الملاذ الوحيد الآمن وسط تخوفات من تأثر معدلات النمو العالمى، وحدوث ازمات اقتصادية جديدة، مما أدى إلى زيادة الضغط عليه وارتفاع سعره..

ويشير إلى أنه بالطبع تأثرت السوق المحلية بهذا الارتفاع العالمى، مما أدى إلى زيادة سعر جرام الذهب الاسبوع الماضى حوالى 14 جنيها مرة واحدة، حيث بلغ سعر الجرام عيار 24 حوالى ٩٧٣ جنيها، أما الجرام عيار 21 فسجل حوالى ٨٥٢ جنيها، وارتفع سعر الجرام عيار 18 ليصل إلى حوالى ٧٣١ جنيها.

ويضيف هذه الارتفاعات المتتالية فى أسعار الذهب ساهمت بشكل كبير فى استمرار حالة الركود التى تسيطر على السوق المحلية، اضافة إلى انخفاض القوة الشرائية للمواطنين فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

ولكن نأمل أن تحدث حالة انتعاش ولو مؤقتة مع اقتراب عيد الأم، مؤكدا أنه من المتوقع ان تستمر حالة الارتفاع المستمر فى اسعار المعدن الأصفر، نتيجة الظروف السياسية والاقتصادية التى تسيطر على العالم فى الوقت الحالى. 

اقرأ أيضا | زيادة أسعار الذهب جنيهان بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *