منوعات

كم هي أرباح سهم شركة دار الأركان

كم هي أرباح سهم شركة دار الأركان

  • عند قيامنا بحساب قيمة السهم الخاص بأي شركة، يتم ذلك عن طريق حساب الأرباح التجارية الخاصة بالشركة خلال آخر ثلاثة سنوات له.
  • من هنا يتم حساب حركة السهم والأداء المتوقع له، كما يحب الأخذ في الاعتبار جميع الأحداث التي لا علاقة للشركة بها على سبيل المثال الحروب، أو جميع الأحداث السياسية.

كما الأمر في وضع سهم دار الأركان وهو وضع فيروس كورونا المستجد، وقد بلغت أرباح سهم الشركة خلال السنوات الثلاثة السابقة الآتي:

  • أرباح الشركة خلال عام 2016 م بلغت حوالي 250.8 مليون ريال سعودي.
  • بلغت أرباح شركة دار الأركان خلال عام 2017م حوالي 553.4 مليون ريال سعودي، وهي نسبة ربح هائلة عند قيامنا بالمقارنة بالسنوات السابقة، وقد بلغت نسبة زيادة الأرباح حوالي 40.7 %.
  • وصلت أرباح شركة دار الأركان خلال عام 2018 م وصلت 508.8 مليون ريال سعودي، نجد أن الشركة قد انخفضت قيمتها نسبة 8% عن العام السابق.
  • بلغت أرباح الشركة في عام 2019 كانت 304.6 مليون ريال سعودي، وذلك يشكل انخفاض وصلت إلى 40 % عن العام الذي يسبقه.

يرجع السبب في حركة مؤشرات سهم الشركة نحو الانخفاض والارتفاع، نتيجة فترات الكساد الاقتصادي التي تتسبب في اختلال مبيعات الأسهم الخاصة بالشركة، بالإضافة إلى ارتفاع النفقات الخاصة بتشغيل الشركة.

حيث نعلم بذلك أن سهم الشركة يسعى نحو الارتفاع من خلال جهد الشركة الداخلي، لكنه يعاني من حالة اضطرابات نتيجة الظروف الاقتصادية المحيطة.  خلال عام 2021 حدث انخفاض كبير في سهم شركة دار الأركان وصل قيمته إلى 12.4 مليون ريال سعودي وذلك خلال الربع الأول في السنة المالية، وعند قيامنا بالمقارنة مع القرين السابق نجد أن نسبة الانخفاض وصلت إلى 51%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *