منوعات

كيف الحصول على بشرة صافية مثل الكوريين ؟

كيف الحصول على بشرة صافية مثل الكوريين 

ترغب النساء في الحصول على بشرة صافية مثل الكوريات ويشعرن بالدهشة من مدى جمال بشرتهن التي تخلو من حب الشباب والعيوب، وهذا يرجع إلى أنهم يتعلمون كيف يعتنين ببشرتهن منذ الطفولة، وبالنسبة للكوريات تُعد العناية بالبشرة استثمارًا حيويًا، ويقضين الوقت والمال في رعايتها، وهن يتبعن نظامًا بخطوات متعددة، وفي التالي بعض تلك الخطوات: [2] 
  • التطهير المزدوج

إن التطهير أحد الجوانب الرئيسية من نظام العناية بالبشرة، فهن ينظفن وجوههن مرتين في ذات الجلسة، وعبارة “التطهير المزدوج” تقوم بوصف تلك الخطوة الأولية.

إذ أن الخطوة الأولى تعمل على إزالة كافة آثار المكياج، الزيوت والأوساخ بمنظف سائل، وبعد ذلك يعمل زيت التطهير على إزالة البكتيريا والشوائب التي توجد بالوجه والرقبة، ثم تُغسل بالماء الدافئ، وتلك العملية تُعتبر روتين ما قبل التنظيف.

أما الخطوة الثانية فهي تُنظف الوجه مرة ثانية، ولكن في تلك المرة يُستخدم منظف رغوي خفيف يتم وضعه بحركات دائرية ناعمة، من خلال أطراف الأصابع حتى يتم تجنب فرك الجلد.

  • تدليك الوجه

بعد عملية التطهير تقوم الكوريات بتدليك وجههن، إذ أنه يقوم بتعزيز الدورة الدموية ويُعطي البشرة توهجًا صحيًا، ولذلك يُفضل تدليك الوجه باتجاه عضلاته، بالبدأ من أسفل عظمتي الوجنتين مع استخدام مفاصل الأصابع الأولين للعمل في طريقك صعودًا إلى الصدغ، ثم يتم تدليك جوانب الأنف والجبين وحافة الوجه.

وفي النهاية تُستخدم أطراف الأصابع في تدليك العينين للتقليل من الانتفاخ، وعند التدليك فتكون الحيلة هي الضغط على المفاصل والأصابع بقوة بقدر الإمكان على الوجه، وعند وضع الزيت فإنه سوف يمنع الضغط من شد البشرة.

  • تقشير البشرة

ويتم التقشير عندما يكون هناك حاجة خلال الشهر، إذ أنه يقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة، الزيوت الزائدة على الجلد، ولا بد من التركيز على منطقة T وعلى الخدين والأنف.

ويُفضل عمل التقشير مرتين على الأقل شهريًا، أما عن البشرة الدهنية فيتم تقشيرها كل أسبوع للحد من تراكم المسامات.

  • تطبيق الجوهر

لقد كانت الكوريات أول من استخدمن الجواهر أو الأمصال المركزة على البشرة، وفي يومنا الحالي ما يزال ذلك أحد أجزاء روتين جمالهن، والجوهر عبارة عن سائل مغذي يمتليء بالمكونات التي تُغذي البشرة مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين التي ترفع من معدل دوران الخلايا ومرونتها وتنشيط البشرة، وتقوم الكوريات برش الجوهر على وجههن ورقبتهن للحصول على فوائده تلك.

  • مرطب ماء الأرز

إن النساء الكوريات تغسلن وجوههن باستخدام ماء الأرز للعديد من القرون، فهو يُعتبر مرطب طبيعي يعمل على المساعدة في تفتيح البشرة والحد من الهالات السوداء وكذلك تفتيح البقع الداكنة.

  • ترطيب الوجه

يقوم المرطب أو الزيت الخاص بالوجه بترطيب البشرة من خلال حبس الرطوبة فيها، وهو ما يجعل البشرة ناعمة ونضرة، ومن الأفضل التأكد من اختيار المرطب الذي يتناسب مع نوع البشرة واستخدامه بصورة منتظمة.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول كيف الحصول على بشرة صافية مثل الكوريين 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *