منوعات

مايا مرسي تشهد افتتاح المساحة الصديقة للنساء في دمياط

شهدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة ظهر اليوم إفتتاح المساحة  الصديقة للنساء في مكتبة مصر العامة بعزبة البرج بدمياط لتمكين النساء والفتيات بالمحافظة.

وحضر الافتتاح الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والسفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بمصر، وحرمه ماردينا برجر، وكريستين عرب ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر وويريش رامسويخ، القائم بأعمال سفير المملكة الهولندية بالقاهرة والسيد السفير عبد الرؤوف الريدى رئيس مكتبات مصر العامة.

اقرأ أيضا| «قومي المرأة» ينظم ورشة لتدريب الفتيات على حرفة التطريز والخياطة

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بالمشاركة اليوم  في افتتاح المساحة الصديقة للنساء بمحافظة دمياط.

وأشادت باختيار مكتبة مصر العامة بعزبة البرج لتخصيص مكان آمن  للسيدات بالمحافظة ، مشيرة ان مكتبة مصر العامه على اعلى مستوى من التطور والتنظيم، الأمر الذي سيساعد السيدات بعزبة البرج لتسويق منتجاتهن  من خلال المعرض الدائم الذي تم  انشائه ضمن المساحة الصديقة للنساء  هذا الى جانب توفير مساحة خاصة آمنة لهن.                                                                                     

وأثنت الدكتورة مايا مرسي على دور كل الاتحاد الأوروبي والسفارة الهولندية وهيئة الامم المتحدة للمرأة في دعم ومساندة جهود مصر الرامية الى تمكين المرأة المصرية، بما يتماشي مع اهداف الاستراتيجية الوطنيه  لتمكين المرأة ،المنبثقة  من رؤية مصر 2030.

وتفقدت د.مايا مرسي  معرض منتجات المجلس القومى للمرأة والذى أقيم على اسوار مكتبة مصر العامة بمدينة عزبة البرج كما تفقدت رئيسة المجلس و السفير كريستيان بيرجر  صدار  بطاقات رقم قومى بالمجان لمجموعه من السيدات وذلك ضمن مشروع ” زيادة مشاركة المرأة في الحياة العامه في مصر” الذي ينفذه المجلس بالتعاون مع الاتحاد الاوربي ومصلحة الأحوال المدنية فى مختلف المحافظات
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *