منوعات

ما هي أضرار مرض السكر على الرجال

ما هي أضرار مرض السكر على الرجال

تتشابه اضرار مرض السكري بين الجنسين، ولكن تظهر بعض الاختلافات عند الرجل، وتتعلق هذه الاختلافات في الصحة الجنسية، وفيما يلي بعض من أضرار مرض السكر على الرجال:

  • ضعف الانتصاب: يعاني 50% من الرجال المصابين بالسكري من هذا الأمر، بالرغم من أن ضعف الانتصاب قد يكون ناتجًا عن عدة حالات صحية مثل ارتفاع ضغط الدم، ومشاكل الكلى، ومشاكل الدورة الدموية والأعصاب، كما يمكن أن يتسبب كل من التدخين والضغط النفسي، وتناول بعض الأدوية في ضعف الانتصاب، كما يضر السكري بجهاز الأعصاب اللاإرادي، الأمر الذي يؤدي إلى إتلاف الأوعية الدموية للأعصاب المغذية للقضيب، ويضعف عملية الانتصاب.
  • القذف المرتجع: يعاني مرضى السكري من الرجال من هذه الحالة، وهي أن يقذف الرجل باتجاه المثانة بدلًا من خارج الجسم عبر القضيب، وتشمل أعراض هذه الحالة ملاحظة الرجل خروج كمية قليلة من السائل المنوي.
  • مشاكل في المسالك البولية: تظهر عدة اضطرابات في المسالك البولية عند الرجال المصابين بالسكري، ومنها فرط نشاط المثانة، وعدم القدرة على التحكم في عملية التبول، والتهابات المسالك البولية.
  • تورم واحمرار رأس القضيب: ويرتبط هذا الضرر بالنوع الثاني للسكري، ويعرف بالتهاب القضيب، وهي أول أعراض داء السكري من النوع الثاني، وقد يرافق هذا الأمر الشعور بالألم وخروج بعض الإفرازات.
  • انخفاض الكتلة العضلية: يؤدي ارتفاع السكر في الدم إلى تفكيك العضلات والدهون لتعويض النقص في الطاقة من قبل الجسم.
  • انخفاض مستوى هرمون التيستوستيرون.

لمشاهدة المزيد من المعلومات حول اضرار مرض السكر على الرجال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *