منوعات

ما هي الاطعمة المفيدة للانثى

ما هي الأطعمة المفيدة للأنثى

هناك العديد من الأطعمة المفيدة للأنثى التي يجب أن تتعرف عليها، فدائمًا هناك بعض الثغرات الغذائية التي تؤثر سلبًا على صحة المرأة، لذا يجب عليها حماية جسمها والمحافظة على صحتها بشكل مكثف، كالوقاية من أمراض العظام والقلب والثدي والدماغ والرحم، وفيما يأتي أهم الأطعمة المفيدة للأنثى بالتفصيل:

اللبن الزبادي

يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يعمل على بناء العظام، وكما أن اللبن هو مصدر البروتين الرئيس لاعتباره من مشتقات الحليب، والجدير بالذكر أن اللبن من الأطعمة المفيدة للأنثى خاصةً اللواتي يعانين من مشكلة ضعف العضلات، ويمكن تناوله مع الفواكه الطازجة.

البرقوق

وهو فاكهة غنية بالألياف التي تساعد في التغلب على الشعور بالجوع، والمحافظة أيضًا على صحة الجهاز الهضمي، ويعد من الأطعمة المفيدة للأنثى خصوصًا بعد سن اليأس، لأنه يساعدهن على التأخير من ظهور علامات الشيخوخة كضعف قوة العظام، ويمكن تناوله مع الشوكولاتة أو إضافته إلى الكعك.

التوت

يعد من الأطعمة المفيدة للأنثى لقدرته على حماية الثدي من الإصابة بمرض سرطان الثدي، لاحتواء التوت على العديد من العناصر الغذائية أو الفيتامينات وحمض الفوليك والألياف ومضادات الأكسدة، كما أنّ للتوت القدرة على حماية بشرة الأنثى وجمال وصحة شعرها، ويمكن تناوله خلال وجبة الافطار مع الشوفان.

الطماطم

وهي من الخضروات الغنية بفيتامينات A وC والبوتاسيوم ومادة الليكوبين التي تعمل على التقليل من خطر الإصابة بالأورام السرطانية وأمراض القلب.

الفستق الحلبي

هو نوع من أنواع المكسرات اللذيذة، إلا أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تشكل تهديدًا واضحًا على الصحة وقد تسبب زيادة في الوزن في حال الإكثار من تناوله، كما أنه يحتوي على مادتي اللوتين والزيكسانثين اللتان تعملان عمل المواد المضادة للأكسدة والتي تمنع ظهور علامات التقدم في العمر، وهذا ما يجعل الفستق من أهم الأطعمة المفيدة للأنثى.

سمك السلمون

يحتوي على نسبة مرتفعة جدًا من فيتامين D والأوميغا 3، وتكمن فائدته للأنثى الحامل، فهو يمنع حدوث الولادة المبكرة ويضمن ولادة الجنين بوزنٍ مثالي.

البقوليات

كالفول والبازلاء والعدس والحمص التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك وفيتامين B التي تعمل على تحسين معدل الكوليسترول في الدم ويمنع الإصابة بمرض السمنة.

الملفوف

مصدر غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة التي تحمي من أمراض السرطان، ويمكن تناولها طازجة أو مطهوة.

الجريب فروت الوردي

كغيره من الأطعمة السابقة، يحتوي على قيمة غذائية عالية جدًا، كما أن له دورًا مهمًّا في خفض معدل ضغط الدم المرتفع، ويساعد على تقليل من مستوى الكولسترول الضار في الدم والذي بدوره يؤدي إلى إنقاص الوزن.

مكسرات عين الجمل

يعمل على تأخير نمو الأورام السرطانية، وحماية الثدي من الإصابة بمرض سرطان الثدي، لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة التي تعمل الوقاية من أمراض السرطان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *