منوعات

مسافر يتسلل مخبئا في عجلات طائرة هولندية قادمة من جنوب أفريقيا

قالت الشرطة الهولندية إنها عثرت على شخص حي كان قد اختبأ خلسة خلف عجلات طائرة شحن هبطت في مطار شيبول بأمستردام قادمة من جنوب أفريقيا.

وتستغرق الرحلة من جوهانسبيرغ إلى أمستردام حوالي 11 ساعة، حيث يعتقد بأن طائرة الشحن توقفت مرة واحدة في نيروبي بكينيا قبل أن تواصل رحلتها إلى أمستردام.

ليس من المعتاد أن يبقى الأشخاص الذين يختبئون خلسة خلف عجلات الطائرة على قيد الحياة في الرحلات الجوية الطويلة، وذلك بسبب البرد وانخفاض الأكسجين على الارتفاعات العالية.

وتقول الشرطة إنه لم يتم تحديد سن ولا جنسيته المسافر المتسلل.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة العسكرية الملكية الهولندية، جوانا هيلموندز، لوكالة الصحافة الفرنسية إن “الرجل عُثر عليه حياً خلف العجلات الأمامية للطائرة ونُقل إلى المستشفى في حالة مستقرة”.

وقالت: “إنه لأمر لافت جداً أن يكون الرجل ما زال على قيد الحياة”.

وأكد متحدث باسم شركة الشحن “كارجولوكس” في رسالة بالبريد الإلكتروني بعث بها إلى وكالة رويترز للأنباء أن الشخص المختبئ خلسة كان على متن طائرة تشغلها شركة “كارجولوكس إيطاليا”.

وبحسب بيانات الرحلات الجوية، فإن رحلة الشحن الوحيدة التابعة لشركة “كارجولوكس” والمنطلقة من جوهانسبيرغ إلى شيبول اليوم الأحد توقفت أيضاً في نيروبي. وليس من المعروف إذا ماكان الرجل قد صعد على الطائرة في جنوب أفريقيا أم كينيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *