منوعات

منها الزواج من اثنتين.. 4 أسباب تمنع إضافة الزوجة إلى البطاقة التموينية

فعلت وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمة إضافة الزوجة ( المحرومة) وهي غير المقيدة على قاعدة بيانات مستحقي الدعم من قبل، إلى البطاقة التموينية للزوج، وإتاحة الخدمة بشكل دائم دون الارتباط بفترة زمنية محددة، ودون التقيد بشرط الدخل بالنسبة للزوج .

وأوضحت التموين  أنه توجد  أسباب تمنع إضافة الزوجة إلى بطاقة الزوج التموينية نهائيا، وشروط يجب توافرها للحصول على هذه الخدمة، وموافقة التموين على إدراج الزوجة إلى البطاقة التموينية للزوج.

وتقدم لكم بوابة أخبار اليوم شروط هامة يجب توافرها لقبول طلب إضافة الزوجة المحرومة إلى البطاقة التموينية للزوج، والأسباب التي من شأنها أن تعيق وتمنع  إضافة الزوجة إلى البطاقة .

1 يجب أن تكون بطاقة الزوج التموينية  سارية .

2 يجب أن  يكون الزوج مقيد على قاعدة بيانات

3 يجب أن يكون الزوج من مستحقي دعم السلع ويصرف مقررات السلع شهريا.

3 أن يكون عدد أفراد المستفيدين بالبطاقة التموينية  ثلاثة أفراد  بحد أقصى، لتصبح بعد إضافة الزوجة المحرومة 4 أراد .

4 أن لا يكون الزوج متزوج من زوجتين .

جدير بالذكر أن وزارة التموين و التجارة الداخلية،  تبدأ صرف دعم السلع والخبز، للزوجات غير مقيدات على قواعد بيانات المنظومة (الزوجة المحرومة)، اعتبارا من سبتمبر.

و تقدم نحو 12 ألف زوج تقريبا، خلال الأيام القليلة الماضية، من أصحاب البطاقات التموينية، عبر المنصات الالكترونية، دعم مصر، وبوابة مصر الرقمية لأضافة الزوجة إلى البطاقة التموينية ،وتم الموافقة على الطلبات المقدمة، ومن المقرر أن يتم صرف دعم السلع و الخبز لهن اعتبارا من سبتمبر المقبل‎.

وكانت وزارة التموين قد فعلت الخدمة الأسبوع الماضي، وبدأت بالفعل قبول طلبات أصحاب البطاقات التموينية، الخاصة بإضافة (الزوجة المحرومة) وهي الغير مقيدة على قاعدة بيانات مستحقي الدعم بالمنظومة التموينية ،وذلك دون التقيد بأي شروط أو معايير.

و أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، في تصريحات سابقة، انه تم إتاحة إضافة الزوجة إلى بطاقة الزوج التموينية ، بدون معايير أو شروط، حيث أن الزوج رب الأسرة مستفيد بالمنظومة ومستحق للدعم ، ومن ثم زوجته تستحق الدعم أيضا، لافتا إلى أن مصطلح الزوجة المحرومة، يطلق على الزوجات الغير مدرجات ضمن المستفيدين على قاعدة بيانات مستحقي الدعم .

إقرأ أيضا |

صرف دعم التموين للزوجات المحرومات سبتمبر المقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *