منوعات

نقيب المهندسين يشهد افتتاح مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه

شارك المهندس هاني ضاحي، نقيب مهندسي مصر، اليوم الأحد في فعاليات أسبوع القاهرة للمياه والذي يعقد في الفترة من 24 وحتى 28 أكتوبر الحالي.

وأكد نقيب المهندسين أهمية تنظيم مؤتمر خاص عن المياة خاصة ان هذا الموضوع يحظي باهتمام كبير على المستوي العالمي، لافتا إلى أن مصر نفذت العديد من المشروعات في إطار استراتيجية ترشيد المياه طبقا لتصريحات وزير الري.

واعرب ضاحي عن سعادته باستضافة مصر “قلب العروبة” لهذا العرس حيث يشارك في المؤتمر مايقرب من 64 وفدا وزاريا و50 منظمة دولية واقليمية و300 متحدث دولي ومحلي، متمنيا أن يخرج المؤتمر بتوصيات تسهم في ايجاد حلول علمية قابلة للتطبيق.

شهد الافتتاح إلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة مذاعة له، أكد فيها على أهمية إعلاء مبادئ التعاون والتضامن الدولي لمواجهة التحديات العالمية الراهنة اتصالًا بموضوعات المياه، داعيًا إلى الانخراط على نحو بنّاء في فعاليات الدورة الرابعة لأسبوع القاهرة للمياه، وإطلاق حوارات معمقة تتناول مختلف أبعاد قضايا المياه من خلال الجوانب السياسية والاقتصادية.

من جانبه اكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أن الطبيعة الجغرافية حتمت على الدولة المصرية، أن تضع على رأس أولوياتها مياه نهر النيل، فهي ليست مسألة تتعلق فقط بالإدارة الرشيدة والتنمية المستدامة، ولكن المياه ونهر النيل تحديدًا قضية ترتقي لحياة الشعب وبقائه.

من جانبه قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري: “نتبادل خلال المؤتمر الرؤى حيال التغيرات العالمية التي تواجه قطاع المياه وتأثيراتها على المجتمع وكذلك قدرتنا على إدارة مواردنا المائية من خلال الأساليب المتقدمة تكنولوجيًّا فى مجال المياه، ويتطلب ذلك إيجاد منصة للتعاون والمشاركة في مناقشات موضوعية لإيجاد حلول علمية قابلة للتطبيق لكافة المشكلات التى تواجه العالم اليوم”.

وأكد أن النجاحات التي حققها أسبوع القاهرة للمياه بنسخه الأربعة جعلته محط أنظار واهتمام كافة الخبراء ومتخذي القرار حول العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *