منوعات

وزير التموين: مركز تطوير وسلامة الغذاء يخدم 27 محافظة

أكد. الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مركز تطوير وسلامة الغذاء بالقليوبية، يعد أول مركز إقليمي لتغطية 27 محافظة، ويقدم 975 نوعًا من التحاليل التي تستغرق يوما واحدا لتحليلها، بتكلفة تتراوح من 25 جنيها إلى 1500 جنيه، جاء ذلك اليوم خلال افتتاح مركز تطوير وسلامة الغذاء بالقليوبية بحضور وزراء الزراعة والصناعة، ومحافظ القليوبية.

وأوضح وزير التموين ان مركز تطوير وسلامة الغذاء يضم 9 معامل تنقسم إلى معمل لمتبقيات المبيدات، واخر لاختبار المعادن والمياة ، وثالث للاختبارات البيولوجية، ومعمل للاختبارات الكيميائية.

كما يشتمل المركز على وحدة تقدير الهرمونات لقطاع الانتاج الحيواني والداجني، واخرى لتقدير السموم الفطرية ،ووحدة تقدير العقاقير البيطرية،ووحدة تقدير المضافات الغذائية والأحماض العضوية، بالإضافة إلى وحدة كشف غش الزيوت والدهون من مصادرها النباتية أو الحيوانية.

جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية يرافقه نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والسيد القصير وزير الزراعة ومحافظ القليوبية افتتحوا اليوم مركز تطوير وسلامة الغذاء بقها وذلك اليوم الاثنين ٢٠ سبتمبر.

ويأتى هذا المركز في إطار خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية ، لتطوير وتحديث الجهات التابعة ، وقد تم إعادة تأهيل الإنشاءات الخاصة بمركز سلامة الغذاء بالقليوبية ، وتدعيمه بأحدث الأجهزة في تحليل الأغذية.

اقرأ أيضًا.. الجريدة الرسمية تنشر قرار «التموين» بتشغيل سجل تجاري بالجيزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *