منوعات

الانتخابات الفرنسية.. ماكرون يعقد مؤتمره الانتخابي في قصر نابليون غداً

كشفت الحملة الرئاسية للرئيس الفرنسي المنتهية ولايته ، والمرشح الرئاسي “إيمانويل ماكرون” عن المكان الذي سيعقد فيه مؤتمره الانتخابي القادم يوم السبت ١٦ أبريل الجاري بمدينة مارسيليا في الجنوب الفرنسي . 

ويعقد ماكرون مؤتمره الأخير بحديقة قصر “نابليون الثالث” الشهير، بمدينة “لوفارو” بمارسيليا قبل لقاء الجولة الثانية في الانتخابات الرئاسية الفرنسية مع منافسته “مارين لوبن”. 

اقرأ أيضا | روسيا: موسكو وبكين تعتزمان توسيع نطاق العلاقات رغم الضغوط الخارجية

وقالت الحملة إن الرئيس ماكرون سوف يعقد مؤتمره الانتخابي في مركز  الموتمرات “لو فارو” le Pharo للمؤتمرات في مارسيليا، والذي يعرف بقصر نابليون الثالث.

ولوفارو هي الحي الإداري للدائرة السابعة لمرسيليا ، حيث يوجد قصر  ” دو فارو ” الذي بناه نابليون الثالث ، والذي يعود للقرن الرابع عشر الميلادي ، ومركز ” لوفارو ” للمؤتمرات هو سكن إمبراطوري  ، بناه الامبراطور  نابليون الثالث . 

ويقع المقر الإمبراطوري السابق ، الذي تحول الآن إلى مركز مؤتمرات دولي بمساحة ٧٠٠٠ متر مربع ، حيث تعقد فيه الندوات والمؤتمرات الكبرى.

وبعد وفاة “الامبراطور نابليون الثالث ” ١٨٧٣ ، منحت زوجته الإمبراطورة ”  أوجيني ”  القصر للمدينة.
 
ويلتقي ” ماكرون ” مع أنصاره في الجنوب الفرنسي غداً السبت ، في مؤتمره الانتخابي الأخير ، وذلك في الثانية عشرة ظهراً ، لشحذ أنصاره وتعبئتهم في ماراثون الوصول إلى قصر الاليزيه.
 
ويتنافس مع ماكرون في الجولة الثانية من سباق الرئاسة الفرنسية هذا العام ، مرشحة اليمين المتطرف ” مارين لوبن ، التي وصلت للتصفية في الجولة الثانية للمرة الثالثة على التوالي ، مرتين مع ماكرون في عام ٢٠١٧ ، وهذه المرة ، وسابقتها مع ” فرانسوا هولاند “. 

وتتصاعد عملية حشد الأصوات في هذا الماراثون لصالح الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته ، وسط تحذيرات من وصول اليمين الفرنسي لقصر الاليزيه ، بما يحمله من خطورة على فرنسا في ظل التحديات التي تواجهها ، خاصة في ظل الحرب الروسية الأوكرانية . 

وكان خمسمائة فنان فرنسي  قد وقعوا على بيان اليوم الجمعة ينادون فيه بالتصويت لصالح الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته ” إيمانويل ماكرون ” في مواجهة مرشحة اليمين المتطرف ” مارين لوبن “، في الجولة الثانية للانتخابات الفرنسية التي تنطلق يوم ٢٤ أبريل الجاري . 

قال الفنانون في بيانهم:  “بدون أوهام وبدون تردد ودون ارتعاش ندعوا للتصويت في ٢٤ أبريل للرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون لعرقلة ” مارين لوبن ” . مرشحة الجبهة الوطنية التي  يحمل برنامجها كراهية الأجانب والانسحاب و الذي تحالف مع القوى الشمولية والدعوة للحرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *