منوعات

طرق للحفاظ على نظافة الحذاء الرياضى الأبيض

يعد الحذاء الرياضي الأبيض إحدى القطع السريعة والأساسية في الخزانة لدى كل إمرأة، ويمكن ارتداؤه مع الأزياء “الكاجوال” و”السبورشيك” على السواء. ولكن مشكلته الأساسية أنه يتسخ بسرعة ويحتاج إلى عناية مستمرة بهدف الحفاظ على لونه الأبيض الناصع، وهناك بعض المواد الكيميائية تساعد على تنظيفه.

  بيكربونات الصوديوم وماء الأكسجين لهما بمفعول سحري في تنظيف سطح الحذاء الرياضي الأبيض ،فبيكربونات الصوديوم هو منظف طبيعي يزيل الأوساخ بمختلف أنواعها، وماء الأكسجين معروف بقدرته على تنظيف أسطح متعددة .

ويكفي خلط مقدار ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع نصف ملعقة كبيرة من ماء الأكسجين للحصول على عجينة ملساء يتم تطبيقها على سطح الحذاء الرياضي ثم فركها بفرشاة أسنان قديمة للتخلص من الأوساخ المتراكمة على سطحه ،وينصح بتعريض الحذاء للشمس مدة 3 أو 4ساعات بعد فرك هذا المعجون عليه، على أن تتم إزالته بعد ذلك بفرشاة خاصة بالأحذية ليظهر الحذاء الأبيض كأنه استعاد إشراقه الأساسي.

اقرأ ايضا: دراسة تكشف أقوى الأجسام المضادة للحماية من كل متحورات كورونا

فيمكن استخدام بيكربونات الصوديوم والخل الأبيض لتنظيف الأحذية المصنوعة من الجلد والأقمشة على السواء فيمكن للخل الأبيض أن يحل مكان ماء الأكسجين، وهو يختلط مع بيكربونات الصوديوم لُيشكل منظفاً مثالياً للحذاء الرياضي الأبيض ، فيمكن إضافة ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم ونصف فنجان قهوة من الخل الأبيض إلى ثلاثة أرباع كوب من الماء ومزج هذه المكونات جيداً قبل تغميس فرشاة أسنان قديمة في الخليط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *