منوعات

نوار : المبادرة المصرية لإعادة إعمارغزة تمثل الحكومة والمجتمع وقطاعات الأعمال

أكد الدكتور عبد الحميد نوار، أستاذ الإقتصاد المساعد، كلية الإقتصاد والعلوم السياسية،جامعة القاهرة. أنه جرى الإعلان في باريس عن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإعادة الإعمار في قطاع غزة بعد الضربات الإسرائيلية التي أدت إلى دمار غاشم مادي وبشري.

ومصر دائما تأخذ بزمام المبادِرة في كل ما يخص مساندة أشقاءها، إيمانا بدورها التاريخي وبحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة والشرعية والعادلة.

وأوضح نوار في تصريحات خاصة ل بوابة أخبار اليوم ،انه وبالرغم من الظروف الإقتصادية غير المواتية في ظل إستمرار أزمة كوفيد19، إلا أن موقف مصر تجاه أشقاءها أكرم من أن يتأثر بأي ظروف.

واستطرد نوار مبادرة القيادة المصرية تمثل الحكومة والمجتمع والأعمال وسوف تلقى الترحيب والمساندة من الجميع. فيما يتعلق بالأعمال بقطاعيها العام والخاص، حيث تمتلك المؤسسات والشركات المصرية خبرات وكفاءات فنية متخصصة في تنفيذ عمليات إعادة الإعمار.

في مختلف مشاريع البُني التحتية من النقل، والصحة والإسكان، والصناعة، الموارد المائية وغيرها.

وضاف انه يتوقع الإسراع بوضع تفاصيل المبادرة وبدء تفعيل آلية إعادة الإعمار للتعاطي مع الإحتياجات العاجلة للأزمة المادية والإنسانية وسبل العيش في غزة.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن اليوم خلال مشاركته في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الاراضي الفلسطينية، والتي عقدت اليوم بقصر الإليزيه في باريس

عن تقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية اعادة الاعمار في قطاع غزة نتيجة الاحداث الاخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية اعادة الاعمار.

إقرأ أيضاً:

وزير التموين السابق : مبادرة إعمار غزة ترسخ لرأب الصدع والنهوض بدول المنطقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *