منوعات

7 طرق لاستعادة لمعان الشعر

7 طرق لاستعادة لمعان الشعر

الإجابة :

1 البلسم

ينصح الخبراء دائمًا باستخدام البلسم المناسب لنوع شعركِ بعد الاستحمام وغسل شعركِ جيدًا بالشامبو، ويتم ترك البلسم على الشهر لمدة دقيقتين أو ثلاثة دقائق ثم يشطف الشعر مرة أخرى فتلك الطريقة تمنحكِ شعر لامع وناعم كما أنها تمد شعركِ بالترطيب الذي يحتاجه خاصة بعد أن يتخلص الشامبو من الزيوت التي تفرزها فروه الرأس لترطيب الشعر.

2 الماء الساخن

ينصح خبراء التجميل باجتناب غسل الشعر بالماء الساخن كما ينصحون بضرورة شطف الشعر في نهاية حمامكِ بالماء البارد والتأكد من إزالة كافة آثار الشامبو والبلسم من الشعر قبل الخروج من حمامكِ، ولابد من تمشيط الشعر بأطراف الأصابع قبل إنهاء حمامكِ حتى تتأكدين من إزالة آثار الشامبو بالكامل خاصة إذا كان شعركِ طويل.

وأثناء الاستحمام لا تقومي برفع شعركِ بقوة وفركه بالشامبو ولكن احرصي على انسدال شعركِ على كتفيكِ أثناء غسله حتى لا يتعرض للأذى، ومن الضروري ايضًا تغيير نوع الشامبو الذي تستخدمينه من حين لأخر للحصول على أفضل النتائج، واحرصي على عدم الإفراط في استخدام مصفف الشعر أو تعريض شعركِ لدرجات حرارة عالية لأن جميعها تعمل على إضعاف الشعر وتقصفيه وتساقطه.

3 حمام زيت

يمكنكِ قبل الاستحمام عمل حمام زيت لشعركِ وتديلك فروه رأسكِ بالقليل من الزيت الطبيعي وهناك العديد من الزيوت المفيدة للشعر مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند، فتلك الطريقة تمنحكِ شعرًا لامعًا وقويًا بدون بذل مجهود أو تكلفة باهظة.

4 مزيج البيض وزيت الزيتون

استخدمي مزيج البيض وزيت الزيتون للحصول على شعر لامع بسهولة، فيمكن استخدام بيضة واحده وخلطها مع ملعقتين من زيت الزيتون وتدليك فروه الرأس بالخليط وتغطية الشعر بالكامل وتركه على الشعر لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر، وتجنبي غسل شعركِ بالماء الساخن حتى لا يصبح للبيض رائحة نفاذة على الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق