منوعات

7 مجالات .. طريقك لكسب المال

تزايدت اهتمام الناس بكيفية كسب المال بسبب تطورات الحياة الاقتصادية والاحتياجات الحياتية اليومية ولذلك أصبحت مجالات كسب المال عن طريق الاستثمار أحد أولويات البشر .
بوابة أخبار اليوم تحاول الإجابة على سؤال ما هي أفضل مجالات الاستثمار حاليا ؟
1    الاستثمار في الذهب 
يحتل الذهب دائما رأس القائمة في كل الأوقات والمناطق لقدرة الذهب على الاحتفاظ بقيمته السوقية في أصعب الفترات الاقتصادية تقلبا وبالتالي يكون أكثر المجالات الاستثمارية أمانا .
وتتنوع مجالات الاستثمار الذهب وفق القدرة المالية للشخص سواء بشراء مشغولات ذهبية أو شراء سبائك ذهب أو الاستثمار في البحث واستخراج الذهب وفق القدرة المالية للمستثمر وظروف الأمان والاستقرار في كل بلد. 

2    الاستثمار في الثروات العقارية

تعد العقارات من مجالات الاستثمار عالية الأمان كونها أحد مجالات الاستثمار ذات الأصول التي تستطيع الاحتفاظ بقيمتها المتزايدة باستمرار مع النمو الاقتصادي لهذه المناطق.
وبالتالي يمكن للشخص من شراء العقارات والوحدات السكنية أو الأراضي وإعادة تأهيليها وبيعها بعد فترة ليحقق ربح وفير من وراء تلك العملية  

3    الاستثمار في البورصة 

يمكنك الاستثمار في البورصة المصرية أو البورصات العالمية  أيضًا للحصول على أرباح كبيرة، عبر شراء مجموعة من الأسهم عن طريق الاستعانة بأصحاب الخبرات (السماسرة) في هذه المجال أو داخل البورصة , لأن الدخول إلى هذا المجال بدون خبرة سوف ينتهي بك الحال إلى فقدان أموالك نتيجة الجهل بالتعاملات داخل البورصة .

4   الاستثمار في البنوك 
الاستثمار في البنوك هو أن يقوم المستثمر بشراء عدد من شهادات الاستثمار من البنك والتي تكون ذات قيمة متغيرة أو مختلفة المدة مثل ثلاث سنوات أو خمس سنوات، ويتم الحصول على عائد الشهادة بجانب المبلغ الأصلي لها.

5  الاستثمار في المشاريع الاقتصادية 
هناك بعض الأشخاص أصحاب الخبرات يفضلون الدخول إلى نطاق الاستثمار في المشاريع عن طريق امتلاك الأموال الكافية لبدأ مشروع مع امتلاك الخبرات الكافية للبدأ هذا المجال وإدارة هذا النشاط مع الدراية الكاملة لقواعد إنشاء المشاريع الاقتصادية الناجحة .

6  الاستثمار في التكنولوجيا 
التكنولوجيا هي لغة العصر الحديث والمحرك لكل المجالات .

ومع زيادة استخدامها أصبح هناك فرصة كبير للبدء في العمل بها واستثمار الأموال أيضًا عبر الطرق المختلفة من خلال الدراية والمعرفة الكاملة على تطويع التكنولوجيا فى تحقيق أرباح مالية .

7 الاستثمار في الزراعة 
مجال الزراعة هو أحد المجالات الاقتصادية  الواسعة والتي يمكن العمل بها وتصدير منتجاتها للخارج أو بيعها داخل الأسواق المصرية وتحقيق ربح وفير من ذلك .
وتتنوع المجالات الأنشطة الزراعية في الاستثمار ما بين الاستثمار في الفاكهة والخضروات والنبات العطرية والمحاصيل الحقلية وغيرها من الأنشطة الزراعية والتصنيع الزراعي والقدرة على التسويق المحلي والخارجي .

هذه بعض المجالات الاستثمار الهامة وشبة الآمنة في ظل الأوضاع الراهنة.

اقرأ أيضا: 111 مليار دولار حجم الأرباح في صندوق الثروة السيادي النرويجي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *