منوعات
أخر الأخبار

 7 نصائح لشراء كاميرا مناسبة للسفر” التقط أجمل الصور في رحلتك القادمة”

 سجل أجمل لحظات رحلتك في ألبومك الخاص في رحلتك القادمة عند اتباعك لهذه النصائح المفيدة لشراء كاميرا ملائمة للسفر، واستمتع بتجهيز حقيبتك وحجز الفندق الخاص بك، ولا تنسى اتباع النصائح الخاصة بحجز رحلات طيران مخفضة حول العالم مثل: رحلات طيران ناس المنخفضة التكاليف لتوفر أموالك، كي يمكنك تجربة المزيد من المغامرات لالتقاط صور و لا أروع خلال رحلتك القادمة.

” صور رحلتي السابقة مع عائلتي لم تكن ذات جودة عالية” ” بالتأكيد الكاميرا التي قمت بشرائها ليست الأفضل للسفر”  هل أنت من عشاق التقاط الصور أثناء السفر؟ تلك الصور الرائعة التي تجمعك مع عائلتك أو مع وأصدقائك أثناء السفر والتي تصبح واحدة من أحلى ذكريات حياتك.

ولكنك تحتار كثيرا عندما تنوي شراء كاميرا مناسبة وذات جودة عالية للسفر! لا تعرف كيفية اختيارها أو ما هي المقاييس والمواصفات التي يتم بناءا عليها شراء كاميرا ممتازة وليست بمئات الدولارات في نفس الوقت، لا تقلق فمثلما ذكرنا لك كيفية حجز رحلات طيران رخيصة مثل: طيران ناس وطيران أديل وغيرهما من رحلات الطيران الغير مكلفة للسفر حول العالم بأقل التكاليف، سوف اذكر لك كيفية اقتناء كاميرا مناسبة للسفر.

في هذا المقال أيضا سوف نذكر لك بعض النصائح المفيدة التي عليك أخذها في الاعتبار عند شراء كاميرا مناسبة لرحلاتك، كي تستمتع بإلتقاط صور تذكارية رائعة لتنال اعجاب أصدقائك على الانستجرام  والفيسبوك.

1- ” كاميرا كثيرة الملحقات”  ليست هي الاختيار الأنسب لرحلتك

حامل ثلاثي القوائم، وفلاتر، حزمة عدسات جديدة، وغيرها من الملحقات الغير ضرورية  للسفر، فأنت لست بحاجة الى كاميرا متعددة الاستخدامات أو تضم العديد من الملحقات، بالأخص اذا كنت مسافر مع العائلة أو الاصدقاء في احدى العطلات الصيفية للاستمتاع فقط.

كل هذه الامكانيات والملحقات التي يحاول صاحب المتجر اقناعك بها لشراء هذه الكاميرا المتعددة الاستخدامات والمفيدة لرحلتك؛ أنت بالفعل لا تحتاجها لأنها ببساطة ملحقات ربما تكون ضرورة لمحترفي التصوير فقط وليس للمبتدئين أو لمن هم يريدون التقاط مجموعة من الصور التذكارية الرائعة لعائلاتهم، لذلك عند التسوق لشراء كاميرتك التالية للسفر اهتم باختيار كاميرا تناسب ميزانيتك وذات عدسة ممتازة لالتقاط صور ذات جودة عالية.

2- احصل على كاميرا بها شبكة واي فاي

لا تضيع وقتك أثناء السفر في نقل صور رحلتك الرائعة  من الكاميرا الخاص بك الى هاتفك عبر اسلاك اليو اس بي  لمشاركة هذه اللحظات الممتعة مع أصدقائك على الانستجرام، يمكنك بدلا من ذلك شراء كاميرا تدعم خاصية الواي فاي والبلوتوث لتسهل عليك مشاركة الصور فور التقاطها أثناء رحلتك.

لذا ابحث عن كاميرا يمكنها نقل صورك لاسلكيًا دون الحاجة لحمل جهاز كمبيوتر محمول أثناء السفر، فاقتناء كاميرا بخاصية الواي فاي أو البلوتوث تغنيك عن حزم هذه  المقتنيات معك في حقيبة سفرك” حقيبة الكاميرا فقط هي ما تحتاجها”.

3- ضع ميزانية مناسبة لشراء كاميرا بجودة عالية

هناك الكثير من الكاميرات الرخيصة المتوفرة في الأسواق، لكنها في الغالب ليست رائعة ولا تلتقط صور بجدودة عالية، ولذلك عليك أن تنتبه لهذا الأمر عند وضع خطة لشراء كاميرا مناسبة للسفر بأنك سوف تنفق مبلغ ليس بالقليل للحصول على كاميرا لائقة وذات جودة عالية.

أنت تحتاج ما لا يقل عن 500 دولار فأكثر عند التسوق لشراء كاميرا ممتازة، من هنا تبدأ أنواع الكاميرات الرائعة التي تختلف فقط في مواصفاتها وامكانيتها، ولكن بشكل عام جميعها كاميرات تلتقط صور مذهلة في رحلتك.

4- حدد مميزات الكاميرا التي تحتاج اليها أثناء رحلتك

لا يمكن تحديد أفضل كاميرا للسفر بشكل عام، ولكن أنت من يحدد احتياجك من هذه الكاميرا أثناء رحلتك، هل أنت تحتاج لكاميرا بها خاصية الزووم أم أنك تفضل شراء كاميرا لديها استشعار الحركة الذكي مع امكانية التصوير الليلي.

هناك بعض الميزات التي يجب التركيز عليها عند اتخاذ قرارك، اكتشفها واعرف بالتحديد ما الذي تحتاج الية أثناء رحلتك، على سبيل المثال اذا كنت نويت حجز رحلة غطس تحت الماء مع أصدقائك؛ فأنت هنا بالتحديد تحتاج لأنواع الكاميرات المقاومة للماء لتناسب فكرة التقاط صور تحت الماء أثناء رحلتك الممتعة مثل كاميرات: GoPro المثالية في التصوير تحت الماء.

5- اختيار عدسات كاميرا تناسب رحلتك

هل أنت تعشق تصوير المناظر الطبيعية الخلابة أثناء رحلتك؟ حينها عليك أن تبحث عن عدسات وايد انجل التي تمكنك من تغطية زوية رؤية واسعة، وبالتالي التقاط صور طبيعية ساحرة.

أم أنك تنوي خلال رحلتك اكتشاف الكائنات الصغيرة الدقيقة جدا؟ في هذه الحالة عليك البحث عن عدسات ماكرو التي تتيح لك انشاء صور قريبة للغاية بجودة عالية.

تحديد ما تنوي تجربته خلال رحلتك يسهل عليك اختيار عدسات كاميرا مناسبة للسفر في عطلتك القادمة. اكتب قائمة بالمغامرات التي تنوي تجربتها أثناء السفر وبناءا عليها حدد الكاميرا التي تناسبك.

6- سهلة التنقل

خلال رحلتك لتسلق جبال الهيمالايا على سيبل المثال؛ أنت لست بحاجة حينها لحمل كاميرا ثقيلة ليست خفيفة أثناء الحركة والتجول من هنا وهناك على الاطلاق، ولذلك قم بشراء كاميرا خفيفة الوزن يسهل عليك حملها لالتقاط صورك المفضلة في أي وقت خلال الرحلة ” حتى وان كنت على قمة الجبل”.

7- شراء كاميرا متينة

جميعنا نعلم جيدا أهمية جودة ومتانة أي شيء نأخذه معنا أثناء السفر؛ فما بالك بالكاميرا الخاصة بك التي تسجل كل تفاصيل رحلتك! ولذلك عليك اقتناء كاميرا متينة وقادرة على تحمل أي ظروف قاسية خلال رحلتك، وابتعد عن تلك الكاميرات الهشة التي تنكسر بسهولة ولا يمكنها تحمل احدى رحلاتك الطويلة حول العالم، كي لا تتعرض لفقدان تلك اللحظات الفريدة من حياتك للابد.

رحلة السفر الخاصة بك تضم أمتع لحظات حياتك ولذلك عليك أن تحرص على توثيق كل تفاصيل رحلتك سواء كنت تسافر بمفردك أو مع الأهل والاصدقاء.

فقط قم باتباع هذه النصائح المفيدة عند اختيار كاميرا مناسبة لرحلتك القادمة وشرائها على الفور، ولا تقلق بشأن ميزانيتك فيمكنك توفير بعض الأموال عند حجز تذكرة طيران مخفضة من احدى رحلات طيران ناس أو طيران اديل، لشراء كاميرا رائعة تلتقط لك أجمل الصور خلال رحلتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *