الرياضة

أحمد سامي يعلق على اقتراب تعيينه مدربًا للمنتخب الأوليمبي

علق أحمد سامي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة على الأنباء التي ترددت في الساعات الماضية بشأن اقترات تعيينه مدربًا للمنتخب الأوليمبي خلفًا لشوقي غريب الذي تمت إقالته أمس.

وقال سامي في تصريحات إذاعية مع الإعلامي أحمد شوبير: « لم يحسم هذا الأمر بعد وفي حالة تولي المهمة لن أقوم بأي تغيير في جهازه الفني الحالي مع سموحة بل سيضاف له فردًا آخر والذي سينضم لسموحة أيضًا خلال شهر على الأكثر».

كان قد قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة توجيه الشكر الي الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم بقيادة شوقي غريب.

وكانت اللجنة الثلاثية السابقة قد أعادت تعيين غريب بقيادة أحفاد الفراعنة بعد قرار توجيه الشكر عقب دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وفتح مسؤولي المجلس الجديد لاتحاد الكرة برئاسة جمال علام ، بعض الاتصالات مع عدد من المدربين لتولي أحدهم قيادة المنتخب الأولمبي خلال الفترة المقبلة، وعلي رأسهم أحمد سامي المدير الفني الحالي لنادي سموحة وعلي ماهر المدير الفني لفيوتشر، كما يتواجد أحمد حسام ميدو في الصورة. 

و أصدر اتحاد الكرة العديد من القرارات في أول اجتماع له برئاسة جمال علام، حيث تمت الاطاحه باقدم الاعضاء في لجنة الحكام ، بعد توجيه الشكر إلى وجيه أحمد وعزب حجاج ، فضلا عن التأكيد علي وضع تصور جديد للجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح خلال الفترة المقبلة.

كما قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، توجيه الشكر الي الجهاز الفني لمنتخب الصالات بقيادة جهاز عرفة وذلك لعدة أسباب علي رأسها فشل الجهاز الفني خلال الفترة الماضية خاصة في بطولة كأس العالم الأخيرة بجانب ترشيد النفقات.

وكانت بوابة أخبار اليوم قد انفردت بخبر إقالة الجهاز الفني منتخب الصالات تحت عنوان اتحاد الكرة يقيل الجهاز الفني لمنتخب الصالات.

يذكر أن منتخب الصالات فشل في بطولة كأس العالم الأخيرة حيث خسر بنتيجة ثقيلة علي يد روسيا بتسعة أهداف دون رد والخسارة من اوزبكستان بنتيجة 21.

كما قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة ، تكليف الثنائي محمد ابو الوفا وعامر حسين عضوا الجبلاية ، بتشكيل جهاز فني لمنتخب الشاطئية.

و اعتمد مجلس إدارة اتحاد الكرة ، النظام الجديد للقسم الثاني في الموسم المقبل ، حيث يتكون دوري القسم الثاني من 24 فريقا بداية من موسم 20232024 ، علي أن تكون مجموعة شمال سيناء ، مجموعة مستقلة بداية من الموسم المقبل.

كما قرر الاتحاد تحمل تكاليف سيارات الإسعاف خلال مباريات دوري الاقسام الثانية والثالثة والرابعة.

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة تكليف جمال علام رئيس الجبلاية مشرفا علي منتخب مصر الأول لكرة القدم ، ورئاسة بعثة الفراعنة خلال مباراة السنغال في إياب المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقرر المجلس ، مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم ، من أجل تأجيل مباراة الإياب بين المنتخب المصري والسنغالي لمدة 24 ساعة.

وكان فيفا قد حدد موعد مباراتي المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث يلتقي منتخب مصر أمام السنغال ذهابا بالقاهرة في 25 مارس علي أن تكون مباراة الإياب بداكار في 28 من نفس الشهر اي بعد 72 ساعة فقط من المباراة الأولي.

كما جدد مجلس إدارة اتحاد الكرة ، الثقة في الأجهزة الفنية لمنتخبي الكرة النسائية مع تكليف دينا الرفاعي عضو مجلس الجبلاية للإشراف علي ملف الكرة النسائية .

وأرجأ مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، خلال اجتماعه اليوم ، تأجيل البت في مصير ما تبقي من مباريات بطولة كأس مصر بنسخة الموسم الماضي الي الاجتماع المقبل لمزيدا من الدراسه.

وكان الزمالك وأسوان قد تأهلا الي نصف نهائي كأس مصر في نسخة الموسم الماضي ، بينما ينتظر بتروجت الفائز من الأهلي وبيراميدز في ربع النهائي.

ويخشي اتحاد الكرة من الغرامة المالية من قبل الشركة الراعية حال إلغاء بطولة كأس مصر في النسخة الماضية.

وعلي جانب آخر قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة تكليف وليد العطار المدير التنفيذي للجبلاية بمنصب المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة.

اقرأ أيضًا: سامي وماهر وميدو أبرز المرشحين لخلافة غريب في المنتخب الأولمبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *