الرياضة

إهانة للقارة .. شطة يكشف حقيقة تنظيم قطر لبطولة أمم إفريقيا المقبلة 

قال عبد المنعم شطة، نجم النادي الأهلي السابق، إن الاتحاد الافريقي يجب أن يعلن عن وجود مشاكل من عدمه في تنظيم الكاميرون النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مشاورات بين الاتحاد الأفريقي والحكومة الكاميرونية، لبحث إقامة بطولة الأمم الأفريقية والأخيرة لم تعلن عن عدم جاهزيتها  للبطولة.

وأوضح الكابتن عبد المنعم شطة، نجم النادي الأهلي السابق، أن البنية التحتية لملعب الافتتاح لم يتم استكمالها حتى الآن، وهناك لجنة الفيفا موجودة في الكاميرون لاستلام الملاعب.

وأشار خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، إلى أن أنه يجب أن يكون هناك حرص من الاتحاد الأفريقي على إلغاء بطولة كبيرة مثل كأس الأمم الأفريقية.

وأكد الكابتن عبد المنعم شطة، نجم النادي الأهلي السابق، أن الاتحاد الأفريقي سبق وأن سحب البطولة من عدة دول منها مدغشقر بعد فشلها في إنهاء التجهيزات الخاصة بالبطولة.

وأردف أن هناك 3 دول قد تكون جاهزة لاستقبال بطولة الأمم الأفريقية، وهي مصر والمغرب وجنوب أفريقيا، موضحا أن الثانية بها إغلاق تام في المطارات بسبب كورونا، والثالثة تئن من متحور أوميكرون الذي يغزو أراضيها في الأيام الأخيرة.

وأشار إلى أنه من الصعب على مصر تنظيم بطولة للمرة الثانية على التوالي، ويتم إسناد المهمة لها قبل شهر من موعد البطولة المحدد سلفا، مشيرا إلى أنه قد يتم تأجيل البطولة لمدة أسبوع على الأقل حال طلب الكاميرون لتجهيز ملاعبها، معلقا «قرار التأجيل أصعب من الإلغاء».

وحول استضافة قطر لبطولة الأمم الأفريقية، أكد الكابتن عبد المنعم شطة، نجم النادي الأهلي السابق، أن هذا الأمر لم يحدث منذ بدء البطولة في خمسينيات القرن الماضي، أن تنظم دولة غير أفريقية البطولة.

وأضاف  أن بطولة أمم أفريقيا هي الأقدم مقارنة بأمم أوروبا وآسيا، ولذا فإن لعب بطولة كأس أمم أفريقيا في قطر أو أي دولة أخرى إهانة كبيرة

وأكمل، أن قطر عرضت الأمر من 3 أعوام ولقى معارضة كبيرة، لأن تنظيم بطولة قارية في دولة من خارج أفريقيا إهانة للقارة والاتحاد الأفريقي، ويؤدي لفقدان الهوية، متوقعا أن تعترض الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي على قرار لعب البطولة في قطر.

وحول أزمة تضارب مواعيد بطولتي كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم للأندية، قال شطة إن هناك سيناريوهين وهما  تأجيل مباراة الأهلي الأولى في كاس العالم للأندية، أو أن يترك المنتخب بعض لاعبي القلعة الحمراء للمشاركة مع ناديهم في كأس العالم للأندية.

شطة يفجر مفاجأة: أمم أفريقيا مهددة بالإلغاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *