الرياضة

الأهلي يتدرب في تونس وارتياح لمشاركة قفشة وسليمان في التدريبات 

يؤدي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريبه الأول على ملعب الجامعة بالعاصمة التونسية اليوم استعدادا لمواجهة الترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا التي ستقام السبت المقبل. 

ووصلت بعثة الفريق أمس واستقبل البعثة إيهاب فهمي، سفير مصر في تونس، من أجل الاطمئنان على سلامة البعثة. 

ويتدرب الأهلي 3 مرات في تونس على أن يخوض مرانه الأخير على ملعب رادس يسبقه مؤتمر صحفي لموسيماني وأحد لاعبي النادي الأهلي.

كما حرصت السفارة المصرية في تونس، على توفير تشديدات أمنية لبعثة الأهلي في تونس وخاصة خلال تحرك حافة الفريق إلى ملعب التدريبات والعودة إلى الفندق.

وفضل الجهاز الفني للأهلي السفر قبل موعد المباراة بأربعة أيام من أجل التعود على الأجواء في تونس والتعايش مع أجواء الطقس في تونس، كما هو المعتاد قبل كل رحلة سفر إلى تونس، ومن أجل تهيئة اللاعبين جيدا على خوض هذه المباراة التي تعتبر فارقة في مشوار الأهلي بدوري الأبطال سواء في استكمال مشواره نحو تحقيق النجمة العاشرة أو توديع البطولة.

وسادك حالة من الارتياح داخل الفريق بعدما شاىك محمد مجدي قفشة، في المران الجماعي الذي أقيم أمس على ملعب التتش قبل السفر إلى تونس؛ لمواجهة الترجي في ذهاب نصف نهائي دوري إبطال أفريقيا.
وشارك قفشة في المران الجماعي بعد تعافيه من إصابته في كاحل القدم التي تعرض لها خلال مشاركته في مباراة السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان المغربي.

وشارك أيضا وليد سليمان، لاعب الفريق في المران الجماعي. 

وانتظم سليمان في المران الجماعي بعد تعافيه من الكدمة التي تعرض لها في القدم، وخضوعه لفحص طبي للتأكد من جاهزيته.

وأدى الأهلي مرانه على ملعب التتش، واشتمل على جانب بدني وتدريبات الكرة، في ختام استعداده بالقاهرة قبل السفر إلى تونس. 

وغاب محمود متولى ومحمد هانى لاعبا الأهلى، عن الرحلة بعد الخروج من حسابات الجهاز الفنى للفريق بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى وتعرض متولى للإصابة بشد فى العضلة الخلفية ليتأكد غيابه عن المباراة حيث ينتظم فى التدريبات عقب العودة من تونس فيما تعرض محمد هانى للإصابة بتمزق فى العضلة الأمامية ليتأكد غيابه عن موقعة رادس وتحوم الشكوك حول مشاركته فى مباراة العودة حيث ضمت قائمة المسافرين لتونس كل اللاعبين الجاهزين طبياً. 

وواصل محمد هاني تنفيذ برنامجه التأهيلي وأدى «هاني» جلسة في «الجيم» ثم قام بالجري حول الملعب، وذلك ضمن البرنامج التأهيلي الذي يقوم بتنفيذه للتعافي من إصابته في العضلة الأمامية.
وركز الجهاز الفني على تدريبات الكرة خلال المران الأخير للفريق في القاهرة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *