الرياضة

القصة الكاملة لمنع الزمالك من القيد

تسيطر حالة من القلق على مسؤولي نادي الزمالك بسبب قرار إيقاف القيد لفترتين بسبب قضية حسام أشرف لاعب الفريق الصاعد والذي وقع من قبل لأحد الأندية قبل أن يجدد عقده مع الزمالك، وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر معاقبة النادي بغرمة مالية قدرها 4 ملايين دولار وحرمان الزمالك من القيد لفترتين قيد.

وكان الزمالك نجح في تخفيض المقابل المادي المطلوب ليصل إلى 200 ألف دولار ويعمل حاليا على رفع العقوبة الادارية بمنعه من القيد. 

المستشار القانوني يوضح

   كشف نصر عزام، محامي نادي الزمالك، حقيقة منع القلعة البيضاء، من قيد لاعبيها العائدين من الإعارة أو الذين تم تمديد تعاقداتهم، مؤكدًا أنه قد يتم رفع إيقاف القيد من على الفريق الأبيض مثلما حدث مع النادي المصري البورسعيدي في عقوبة مشابهة. 
وقال نصر عزام : “‏العقوبة الرياضية على الأندية بمنع تسجيل اللاعبين التي تصدر من الاتحاد الدولي وفقا لمادة ١٧ من لائحة الفيفا في حالة وجود خطأ في التعاقد مع لاعب.. تكون على اللاعبين الجدد فقط و لا يسري الإيقاف على اللاعبين العائدين للنادي بعد انتهاء فترة اعارتهم او اللاعب الذي يمد تعاقده مع النادي”.
وأضاف أن العقوبة الموقعة على نادي الزمالك تم الاستئناف عليها من الممكن أن تصدر المحكمة قرارا بإيقاف العقوبة أو الغائها في أي وقت مثلما حدث مع النادي المصري مشددا على عدم سهولة الموقف لتنفيذ نفس العقوبة من قبل على أندية كبرى

 عضو الأبيض يرد

ومن جانبه أكد عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمكلف بملف القضايا الدولية أمام “فيفا” أن ناديه تقدم بالتماس ضد الحكم الصادر بحرمان الزمالك من فترتي قيد.
وشدد على أن النادي يترقب نتيجة نظر الالتماس في نهاية الشهر الجاري، مشيرا إلى أن الزمالك يسعى لحل كافة القضايا على النادي لاثبات حسن النوايا أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل تخفيف عقوبة منع القيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *