الرياضة

بث مباشر مباراة غانا وجزر القمر اليوم الثلاثاء بأمم أفريقيا

تقدم بوابة أخبار اليوم لمتابعيها خدمة بث مباشر مباراة غانا وجزر القمر مساء اليوم الثلاثاء ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخير للمجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 المقامة حاليا بالكاميرون .

ومن المقرر أن تنطلق صافرة المباراة في التاسعة مساء على ملعب رومدي أدجيا وتذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 2 Max  .

ويحتل منتخب غانا المركز الثالث بالمجموعة برصيد نقطة واحدة من هزيمة أمام المغرب 1/ 0 وتعادل أمام الجابون 1/ 1 بينما يتذيل جزر القمر المجموعة دون نقاط من هزيمتين أمام الجابون 1/ 0 والمغرب 2/ 0.

يذكر أن منتخب المغرب يحتل صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط وحسم تأهله للدور الثاني بينما يحتل الجابون المركز الثاني برصيد 4 نقاط حيث ستجمعهم مباراة الجولة الثالثة بنفس التوقيت .

ولا بديل أمام المنتخب الغاني سوى الفوز على جزر القمر بنتيجة أكثر من هدف أملا في سقوط منتخب الجابون أمام المغرب أو حال عدم خسارة الجابون وحسمه للمركز الثاني سيساعد الفوز المنتخب الغاني في التواجد ضمن أفضل ثوالث على أقل تقدير مع انتظار ما ستسفر عنه نتائج باقي ثوالث المجموعات بنهاية الجولة . في المقابل ستكون أي نتيجة أخري غير الفوز بمثابة بطاقة الخروج بشكل رسمي للنجوم السوداء .

وفي الناحية الأخرى لا يملك جزر القمر بديلا عن الفوز من أجل المنافسة على الصعود ضمن أفضل ثوالث المجموعات مع انتظار ما ستسفر عنه نتائج باقي ثوالث المجموعات بنهاية الجولة . وولكن ستكون الفرصة ضعيفة للغاية وشبه مستحيلة خاصه وأنهم سيتعين عليهم الفوز على غانا بأكثر من 3 اهداف عل الأقل مع الانتظار أيضا لنتائج باثي المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة. 

وستكون هذه المواجهة الأولى بين غانا وجزر القمر في كأس الأمم الإفريقية خاصه وأن النسخة الحالية هي الأولي لجزر القمر .

حقائق المباراة وفقا لشبكة أوبتا للإحصائيات :
* فازت غانا مرةً واحدة في آخر 8 مباريات بكأس الأمم الإفريقية (تعادلت 4 خسرت 3)، وفشلت بالتسجيل في نصف هذه المباريات.

* قد تصبح جزر القمر خامس منتخب يفشل في التسجيل في دور المجموعات في أول مشاركة بكأس الأمم الإفريقية، بعد كل من بوروندي 2019، الجابون 1994، سيراليون 1994 وموزمبيق 1986.

* حصدت غانا نقطة يتيمة حتى الآن في كأس الأمم الإفريقية (تعادلت 1 خسرت 1)، لم يسبق لها إنهاء دور المجموعات دون تحقيق الفوز في 22 مشاركة سابقة بالبطولة، وآخر مرة فشلت خلالها في تخطي دور المجموعات كانت في 2006.

* 9 من آخر 13 هدفاً لغانا (70%) في كأس الأمم الإفريقية سُجلت بواسطة الأخوين “أيو” أندريه (5) وجوردان (4). وبعد تسجيل هدفه الـ10 في البطولة ضد الجابون، يتطلع أندريه أيو للتسجيل في مباراتين متتاليتين في البطولة للمرة الأولى.

ومن جانبه قال ميلوفان رايفاتش مدرب غانا :” مباراة مهمة للغاية بالنسبة لنا. نحن بحاجة إلى إنهاء المجموعة بالفوز وسنبذل قصارى جهدنا لضمان حدوث ذلك. يتطور فريقنا بشكل جيد ولكننا بحاجة إلى الوقت والصبر “.

بينما قال أمير عبده مدرب جزر القمر :” المباراة مهمة جدا بالنسبة لنا. خضنا مباراتين جيدتين ضد الجابون والمغرب ، لكن الحظ لم يكن في صالحنا. طلبت من اللاعبين اعتبار هذا الأمر وكأنه النهائي. غانا فريق جيد للغاية ، لكننا سنبذل قصارى جهدنا. ليس لدينا ما نخسره ، ويجب أن نكون أقوياء وشجعان “.

وتقام حاليا كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ33 في الكاميرون حتي 6 فبراير القادم .

وتقام مباريات البطولة على ستة ملاعب في خمس مدن كاميرونية مختلفة، وهي “الملعب الأولمبي وملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة ياوندي، وملعب جابوما في مدينة دوالا، وملعب ليمبي في مدينة ليمبي، وملعب كويكونج في مدينة بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا”.

ويشارك في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 24 منتخبأ للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد أن زاد عدد المنتخبات المشاركة لأول مرة في النسخة السابقة التي أقيمت في مصر.

وتم تقسيم المنتخبات على 6 مجموعات ويخوض كل فريق في الدور الأول مباراة واحدة ضد منتخبات المجموعة ويتأهل عن كل مجموعة المتصدر والوصيف وأفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها

وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب بداية من دور ثمن النهائي حتى النهائي .

وستقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات .

اقرأ أيضاً: موعد مباراة غانا وجزر القمر بأمم أفريقيا والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *