الرياضة

حصاد  المنتخب الأولمبي2021 .. إخفاق في طوكيو و «غريب رايح جاي»

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2021 والذي شهد مشاركة المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020 والتي أقيمت هذا العام بعد تأجيلها بسبب فيروس كورونا.

وأوقعت القرعة المنتخب الأولمبي ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إلى منتخبات إسبانيا والأرجنتين وأستراليا .

وشهدت المنافسات مشاركة كلا من محمد الشناوي ومحمود الونش وأحمد حجازي ضمن الـ3 لاعبين فوق السن الذي يحق لهم المشاركة في المنافسات عقب رفض الأندية الأوروبية ترك بعض اللاعبين المحترفين أمثال محمد صلاح ومصطفي محمد وعمر مرموش 

وفشل المنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب  في تحقيق أي ميدالية حيث خرج من  الدور ربع النهائي عقب الخسارة أمام البرازيل حامل اللقب.

وخاض منتخب مصر 4 مباريات في البطولة حيث حقق الفوز في مباراة وتعادل في  أخري وتلقي الهزيمة في لقاءين .

كانت بداية المنتخب المصري في الأولمبياد قوية حيث نجح في الخروج بنقطة من مباراة إسبانيا، لكنه تراجع في المباراة الثانية وخسر بهدفٍ نظيف أمام الأرجنتين. قبل أن ينجح في تخطي عقبة دور المجموعات بصعوبة بعد الفوز على المنتخب الأسترالي في المباراة الأخيرة بهدفين نظيفين متفوقا على منتخب الأرجنتين بفارق الأهداف ليتأهل الفراعنة رفقة المنتخب الإسباني متصدر المجموعة بـ 5 نقاط.

وفي ربع النهائي واجه المنتخب الأولمبي مصر البرازيل في مباراة قوية وخسر “الفراعنة” بهدف نظيف أقصاهم من البطولة.

يذكر أن الأولمبي لم يخض قبل منافسات الأولمبياد هذا العام سوي مباراتين وديتان أمام متخب جنوب إفريقيا وحقق الفوز في المباراة الأولي بنتيجة 2/ 0 قبل أن يفوز في الودية الثانية بنتيجة 3/ 0 .

أقرا ايضاً|
جهاز المنتخب يوضح أسباب استبعاد أفشة وفتحي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *