الرياضة

خطة المنتخب الأولمبي لعبور البرازيل في طوكيو

منتخب مصر الأوليمبي على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل، عندما يقابل المنتخب البرازيلي في ربع نهائي أولمبياد طوكيو، اليوم السبت في تمام الساعة 12 ظهراً بتوقيت القاهرة. 

 

المباراة تبدو صعبة لقوة المنافس واسمه الكبير في عالم الساحرة المستديرة، والتكهنات تصب في صالح نجوم السامبا، ولكن يبقى طموح لاعبينا وحرصهم على إثبات أنفسهم في هذا الحدث العالمي، والتخلص من الرهبة والضغوط لتقديم مباراة كبيرة تؤكد جدارتهم بالصعود إلى دور الثمانية بالأولمبياد، وهو حافز قوي لتحقيق ما هو أكبر بالفوز بميدالية أوليمبية في حالة تخطي عقبة المنتخب البرازيلي.

 

استقر شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، على أغلب عناصر الفريق لمواجهة البرازيل، فلا بديل عن الدفع بالأخطبوط محمد الشناوي أفضل حارس مرمى في البطولة حتى الآن، يأتي من أمامه ثلاثي الخط الدفاعي أصحاب الخبرة الكبيرة أحمد حجازي ومحمود الونش، ومعهم اللاعب الواعد أسامة جلال، وهو خط دفاع قوي يعطي المنتخب المصري الأفضلية في مواجهة نجوم السامبا.

 

أما عن ظهيري الجنب فيلعب بأحمد أبو الفتوح يسارا، وكريم العراقي ناحية اليمين، ويتواجد في خط الوسط أكرم توفيق  الذي يقدم مستويات عالية في الفترة الأخيرة سواء مع الأهلي أو المنتخب، ومعه إمام عاشور أو عمار حمدي للعب دور وسط الملعب الهجومي.

 

وفي خط الهجوم سيتواجد الثلاثي طاهر محمد طاهر، ورمضان صبحي الذي سيكون له دور كبير في الخط الأمامي للمنتخب، وأيضا الحد من خطورة النجم البرازيلي داني ألفيش، وأحمد ياسر ريان كماهجم صريح لمنتخبنا الأوليمبي.

يملك المنتخب البرازيلي ثلاثي هجومي قوي، هم ريتشارليسون مهاجم فريق إيفرتون الإنجليزي، وكلاودينيو
جناح فريق ريد بول براجانتينو البرازيلي، وماتيوس كونها
مهاجم فريق هيرتا برلين الألماني، ويجب على خط دفاع منتخبنا الحذر منهم، والضغط عليهم باستمرار وعدم ترك أي مساحات لهم لمنعهم من إحراز الأهداف. 

يذكر أن منتخب مصر الأوليمبي قد تعادل مع إسبانيا سلبيا في الجولة الأولى، ثم خسر من الأرجنتين بهدف نظيف في الجولة الثانية، قبل أن يفوز على أستراليا بهدفين دون رد في الجولة الثالثة، ليصعد إلى دور الثمانية بالأولمبياد.

أما المنتخب البرازيلي  فقد فاز في المباراة الأولى على ألمانيا ثم تعادل مع ساحل العاج وفاز على المنتخب السعودي في ثالث مبارياته، وتأهل لدور الثمانية في أولمبياد طوكيو كمتصدر عن المجموعة الرابعة.
 

اقرأ أيضا: طوكيو 2020| موعد مباراة «مصر والبرازيل» والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *