الرياضة

شوقي غريب: الإعلان عن المباريات الودية للمنتخب الأولمبي في مايو الجاري

أسابيع قليلة تفصلنا عن أحد أعرق المسابقات الرياضية فى التاريخ، وهى دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو صيفا.. ولعل واحدة من أكثر اللعبات التى تخطف الأنظار فى الأولمبياد، لعبة كرة القدم، والتى يشارك فيها هذا العام منتخبان عربيان، هما مصر والسعودية، أوقعتهما القرعة فى مجموعتين ناريتين.. سيكون المنتخب الأوليمبى مع منتخبات إسبانيا والأرجنتين وأستراليا، وهى المجموعة التى يصنفها الكثيرون على أنها مجموعة الموت فى البطولة التى تُقام خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبل.

 

الأخبار” تواصلت مع شوقى غريب، المدير الفنى للحديث عن طموحات مصر فى البطولة، وموقف محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى من الانضمام للمنتخب، وكذلك رأيه فى احتراف عدد من لاعبى المنتخب الأولمبي.

 

فى البداية قال شوقى غريب إن المجموعة صعبة للغاية وعن طموحات منتخب مصر، قال غريب إنه طموحه ويتطلع للمنافسة على ميدالية أولمبية فى طوكيو، وهذا حق مشروع للجميع وشدد على أنه يستعد بجدية للظهور بأفضل مستوى فى البطولة لأنه من أبطال أفريقيا، ويحث اللاعبين لتحقيق ميدالية فى الأولمبياد لأن الجيل الحالى قادر على تحقيق ذلك.

 

وفيما يتعلق باستعدادات المنتخب الأولمبي، قال غريب إنهم سيخوضون أول معسكر من 30 مايو إلى 15 يونيو، والثانى من 5 يوليو حتى موعد البطولة.

 

وشدد على أن هناك أكثر من عرض لخوض مباريات ودية فى شهر يونيو المقبل، وسيعلن عن المباريات الودية فى شهر مايو الجارى، وسيخوض المباريات فى بلد قريب من اليابان للتعود على الأجواء.

 

وأكد على أنه يعلم أهمية اللاعبين لكل فريق، ولكن قائمة كل ناد تضم 35 لاعبا، والرؤية ستتضح بعد اختياره للقائمة.

 

وقال إن العدالة ستكون أساس اختيارات الجهاز الفنى لقائمة المنتخب الأولمبي، واستقر بشكل كبير على القوام الأساسى للمنتخب فى الأولمبياد،قائلا: ستضم قائمة المنتخب فى طوكيو 22 لاعبا، من بينهم 4 بدائل حال حدوث أى إصابات بين اللاعبين المختارين”.

 

وعن موقف اللاعبين الـ3 الكبار، أكد أنه لم يتم الاستقرار سوى على ضم محمد صلاح، وهناك قائمة مكونة من 14 لاعبا من الكبار لاختيار 3 لاعبين منهم فوق السن للمشاركة فى الأولمبياد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *