الرياضة

مرتضى يوضح حقيقة أزمة القيمة المضافة والتجديد للنجوم

يواصل المرشحون لانتخابات الزمالك عرض برامج الانتخابية على أعضاء الجمعية العمومية عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى فى ظل الالتزام التام بالقواعد التى وضعها ويطبقها مجلس إدارة النادى برئاسة المستشار مرتضى منصور بمنع الدعاية وتوزيع الملصقات على الأعضاء فى الحدائق فى ظل تطبيق قواعد التباعد الإجتماعى لتفادى الإصابة بفيروس كورونا وفقا للإجراءات الاحترازية بقرار من مجلس الوزراء.

وأكد د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن انتخابات الزمالك فى الطريق الصحيح لموعد انعقادها فى الحادى عشر من فبراير المقبل وفقا للائحة الاسترشادية مؤكدا أن مجلس إدارة القلعة البيضاء برئاسة المستشار مرتضى منصور يتعاون بشكل كامل مع لجان الوزارة ومديرية الشباب والرياضة المشرفة على إجراءات الانتخابات وأن جميع المرشحين الـ70 لمقاعد المجلس الأبيض يقدمون برامجهم فى أجواء ديمقراطية بلا أزمات.

إقرأ أيضاً | مرتضى منصور: إطلاق الشهيد محمد مبروك على أحد حمامات السباحة في الزمالك

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن أمنيته بأن يتعاون جميع أبناء ورموز الزمالك من أجل انتهاء الانتخابات فى موعد حرصا على استقرار القلعة البيضاء وضرورة تواجد مجلس منتخب وفقا للوائح والقانون للعمل على حل جميع أزمات النادى، مؤكدا أن الوزارة تقف على مسافة واحدة بين جميع المرشحين والجمعية العمومية صاحبة الحق الأصيل فى اختيار من يمثلها فى المجلس.

قال المستشار مرتضى منصور فى تصريحات خاصة لـ «أخبار اليوم» إنه يتحدى أى مرشح أن يخرج بفيديو لمدة دقيقة ويعد برفع ضريبة القيمة المضافة وهو ما سيعرضه للمحاكمة الجنائية وفقا للقانون مشيرا الى أنه سلك الطرق القانونية لرفعها عن الأندية وترافع فى الجلسة بنفسه أمام هئية المحكمة الموقرة عن ضرورة الغائها خاصة أن الأندية ليست مصانع لبيع المنتجات وهو ما اعترف به المسئول عن هيئة الضرائب للقيمة المضافة فى إحدى القنوات الفضائية مؤخرا .. وأنه لم يحصل أى مليم من الأعضاء خلال فترة توليه المسئولية وأنها مطبقة منذ عام 2016 وأن اللجان السابقة للنادى فى العام المنتهى هى من قامت بتحصيلها وأن المحكمة أجلت القضية الى فبراير المقبل.

وعن ملف التجديد للاعبين قال إن هذا الملف يشهد مفاوضات مع اللاعبين المنتهية عقودهم بالعقل والمنطق والزمالك لا يرتمى تحت أقدام أى لاعب والزمالك من يفرض شروطه وسيتم الإعلان فى الوقت المناسب عند التجديد لأى لاعب.
وشدد على شكره العميق لوزير الشباب والرياضة لدعمه للنادى قدر المستطاع خاصة أننى أقوم دائما بتحويل أى مطالبات مالية تأتى للنادى من الجهات التى استحقت لها مديونيات من العام الماضى وليست فى عهد مجلسى وأقول له «دبرنى يا وزير».

وقال مرتضى إنه سيتقدم بمذكرة للنائب العام والجهات المسئولة بسبب ما وصفه بالمؤامرة عليه من قبل د. حسن مصطفى رئيس الإتحاد الدولى لليد بشأن حديثه مع آخرين عن محاولة إسقاطه فى الانتخابات البيضاء التى لا يوجد بها منافس له حتى يعرف كيف ومع من سيعمل لإسقاطى مؤكدا أنه فتح صفحة جديدة مع الجميع وفى مقدمتهم رئيس النادى الأهلى ولكن كم القضايا المرفوعة فى الفترة الأخيرة يؤكد أنهم عازمون على محاربته لارباكه قبل الإنتخابات ولكن لن يحدث ذلك وسنسلك الطرق القانونية للرد على هذه القاضايا ولا اريد أن يغضب أحد عندما أخرج للحديث عن كل قضية مرفوعة ضدى.

وكان المستشار مرتضى منصور قد استقبل الأسطورة الهولندية رود خولييت بمقر القلعة البيضاء اثناء زيارته للنادى برفقة أحمد حسام ميدو نجم أياكس أمستردام والزمالك السابق وأحمد وأمير مرتضى مؤكدا أن نادى الزمالك يمتلك علاقات طيبة مع الكرة الهولندية خاصة مع تولى المدير الفنى السابق رود كرول الإدارة الفنية للقلعة البيضاء بخلاف العلاقات الطيبة بين البلدين مصر وهولندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *