الرياضة

هاتريك رونالدو التاريخي ينقذ يونايتد من الخسارة أمام توتنهام | فيديو

حقق فريق مانشستر يونايتد فوزًا مثيرًا على ضيفه توتنهام هوتسبير بنتيجة (32)، في اللقاء الذي أقيم بملعب أولد ترافورد، ضمن قمة مواجهات الجولة الـ 29 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح كريستيانو رونالدو التسجيل في الدقيقة 12 لمانشستر يونايتد، وعدل هاري كين النتيجة لتوتنهام في الدقيقة 35، قبل أن يمنح رونالدو التقدم من جديد للشياطين الحمر في الدقيقة 38.

وتعادل توتنهام بأقدام هاري ماجواير بالخطأ في مرماه الدقيقة 72، وحسم رونالدو هدف الفوز للشياطين الحمر في الدقيقة 81.

وبتلك النتيجة رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 50 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد توتنهام عن 45 نقطة في المركز السابع.

وأصبح رونالدو، رسميًا الهداف التاريخي لكرة القدم بعدما رفع رصيد أهدافه لـ 807 أهداف.

وانفرد الدون بقائمة الهدافين التاريخيين لكرة القدم، متجاوزًا التشيكي جوزيف بيكان الذي سجل 805 أهداف، والذي كان يعتبره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أكثر من سجل أهدافًا في تاريخ اللعبة.

وارتقى رونالدو أيضًا إلى المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين لمانشستر يونايتد في البريميرليج، بتسجيله هدفه رقم 96 مناصفة مع رود فان نيستلروي.

وأصبح رونالدو ثالث لاعب يتخطى عمره حاجز الـ37 عامًا، ينجح في تسجيل أكثر من هدف في مباراة واحدة في البريميرليج، وذلك بعد تيدي شيرينجهام (مرة واحدة) وجراهام ألكسندر (مرتين)، وذلك بحسب أرقام “أوبتا”.

يُذكر أن رونالدو هو الهداف التاريخي للمنتخبات، والهداف التاريخي لنادي ريال مدريد، وأيضًا الهداف التاريخي لبطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس الأمم الأوروبية.

وواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أيضًا تحقيق الأرقام القياسية على منصات التواصل الاجتماعي، كأكثر شخص متابعة عبر تلك المنصة على مستوى العالم.

واحتفل النجم البرتغالي بوصوله لـ 400 مليون متابع على موقع انستجرام .

ونشر كريستيانو فيديو علي حسابه بانستجرام قال خلاله :” مرحبا يا رفاق 400 مليون متابع .. مذهل.. ياله من رقم .. الان يمكنني الاحتفال وقول ” سييييييي”.

😆🤩رونالدو يحتفل على طريقته الخاصة

وجه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رسالة شكر لمتابعيه على منصة انستغرام
لبلوغه ٤٠٠ مليون متابع وهو أعلى عدد متابعات على المنصة.#رونالدو#CR7 #cristianoronaldo #beINTERACT pic.twitter.com/g7yYQCBwwy

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) February 21, 2022

وسبق أن وصل رونالدو إلى 237 مليون متابع في سبتمبر 2021، وحل وقتها في صدارة أكثر الشخصيات متابعة في العالم.

وعقب مرور 6 أشهر فقط، ارتفع عدد متابعي رونالدو بمقدار 163 مليون متابع  ليصل إلى 400 مليون متابع.

ويأتي الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الثالث عمومًا والثاني على المستوى الرياضي بمقدار 306 ملايين متابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *