الرياضة

ويلز تتربص لإسقاط تركيا.. وفنلندا تتطلع لمفاجأة جديدة أمام الدب الروسي 

يلتقي منتخب تركيا بنظيره منتخب ويلز، اليوم الأربعاء علي ملعب باكو الأولمبي في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة في إطار منافسات ثاني جولات دور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا  يورو 2020.

وشهدت الجولة الأولى سقوط تركيا أمام إيطاليا في لقاء الافتتاح بثلاثة أهداف دون رد، بينما نجحت ويلز في حصد أول نقطة لها بالمجموعة وذلك بعدما تعادلت أمام سويسرا بهدف لمثله.

وتتذيل تركيا ترتيب المجموعة الأولى بدون نقاط، بينما تعتلي إيطاليا الصدارة برصيد 3 نقاط، وتأتي ويلز وسويسرا في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة واحدة.

وترغب تركيا في تحقيق الفوز على ويلز وحصد النقاط الثلاث، وتعويض الهزيمة الثقيلة التي تعرضت لها في الجولة الأولى أمام إيطاليا، وذلك من أجل الدخول في المنافسة على التأهل، فيما تتطلع ويلز لإسقاط تركيا واقتناص النقاط الثلاث من أجل مزاحمة منتخب الأزوري على صدارة المجموعة ومواصلة المنافسة على التأهل للدور التالي.

وفي مباراة أخرى ألقت حادثة سقوط لاعب الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن، بظلالها على فوز فنلندا 10 على الدنمارك السبت الماضي، لكن الفريق سيقترب كثيرًا من حجز مقعده في مراحل خروج المغلوب في المباراة المقررة اليوم الأربعاء على ملعب غازبروم أرينا الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة إذا فاز على نظيره الروسي.

وتشارك فنلندا في النهائيات الأوروبية للمرة الأولى، وهي تدرك أن الفوز في مباراتها الثانية بدور المجموعات في سان بطرسبرج سيرفع رصيدها إلى6 نقاط، وسيقربها كثيرًا من ضمان بلوغ دور الـ 16.
وللحصول على فرصة لتحقيق هذا الهدف، سيتعين على فنلندا القيام بشيء لم تحققه طوال أكثر من قرن كامل، وهو الفوز على روسيا.

وبفضل هدف الفوز في شباك الدنمارك، والذي حمل توقيع جويل بوهيانبالو، احتلت فنلندا المركز الثاني بين فرق المجموعة خلف بلجيكا المتصدرة بفارق الأهداف.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *