الرياضة

أبرز نتائج «إيطاليا» في المباريات الافتتاحية بـ«يورو 2020»

تتجه أنظار عشاق الكرة نحو المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020»، في التاسعة من مساء اليوم الجمعة، وتستمر حتى 11 يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا.

ويفتتح المنتخب الإيطالي منافسات النسخة السادسة عشر من البطولة بمواجهة نظيره منتخب تركيا، والتي سوف يستضيفها ملعب “الأولمبيكو” الشهير بالعاصمة الإيطالية روما.

ويلعب منتخبا إيطاليا وتركيا في كأس أمم أوروبا ضمن منافسات المجموعة الأولى بجانب منتخبي سويسرا، وويلز.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز نتائج «منتخب الآزوري» في المباريات الافتتاحية بـ «أمم أوروبا»، وكانت كالتالي:

افتتح المنتخب الإيطالي مشواره في «يورو 2000»، بالفوز على نظيره التركي بنتيجة 2 – 1، أحرز هدفي الأزوري أنطونيو كونتي وفيليبو إنزاجي من ركلة جزاء، وتصدر المجموعة الثانية في نهاية دور المجموعات برصيد 9 نقاط.

وتعادل الأزوري خلال مباراته الإفتتاحية في «يورو 2004»، أمام الدنمارك بدون أهداف، وودع من مرحلة المجموعات بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، وتأهل كلا من منتخبي السويد والدنمارك للدور التالي.

وشهد «يورو 2008»، خسارة المنتخب الإيطالي مباراته الأولى في البطولة أمام نظيره الهولندي بثلاثية نظيفة، وأنهى مرحلة المجموعات وصيفا برصيد 4 نقاط خلف منتخب الطواحين متصدر المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط.

في افتتاحية «يورو 2016»، حقق منتخب الأزوري الفوز على منتخب بلجيكا بثنائية نظيفة، جاءت عن طريق”إيمانويل جياكيريني، وجرازيانو بيلي”، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، والذي تصدرها برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن إسبانيا الذي تساوى معها بنفس عدد النقاط.

وافتتح منتخب إيطاليا مشواره في«يورو 2012»، بالتعادل مع منتخب إسبانيا بنتيجة 11، وسجل هدف الأزوري أنطونيو دي ناتالي، بينما أحرز فابريجاس هدف الماتادور، وأنهى مرحلة المجموعات في وصافة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *