الرياضة

ألتوبيلي: الأهلي سيتجاوز ريال مدريد في البطولات

أكد أليساندور ألتوبيلي، أسطورة كرة القدم الإيطالية، أن النادي الأهلي لا يقل أهمية عن أندية إنتر ميلان ويوفنتوس، مشيرا إلى أن أن المارد الأحمر سيتجاوز ريال مدريد الإسباني في عدد الألقاب القارية بعد تتويجه مؤخرًا بالسوبر الإفريقي.

وقال أليساندور ألتوبيلي، في تصريحات عبر برنامج «السادسة» المذاع على قناة الأهلي: «من دواعي الفخر أن أظهر في قناة النادي الأهلي الذي يعد من أعظم الأندية الرياضية على المستوى الإفريقي والمستوى العربي.. أتابع الأهلي وقمت بتحليل بعض المباريات عبر قنوات بي إن سبورتس عندما كان يلعب في دوري أبطال إفريقيا، كما أنني متابع جيد لمباريات منتخب مصر».

وأضاف الأسطورة الإيطالية: «أعشق الأهلي لأنه فريق عظيم وفخر لي أن أقوم بوضع قميصه خلفي وأهنئه بالحصول على السوبر الإفريقي، وسيغلب ريال مدريد في الألقاب القارية”.

وتابع: «أنتظر دائما مشاهدة الكرة المصرية لإنني أعشق أبوتريكة وحازم إمام وكل المصريين اللذين قابلتهم في تحليل المباريات.. حظ سعيد لكم جميعا في مصر والنادي الأهلي».

ووجه ألتوبيلي الشكر لقناة الأهلي، بعد تهنئته بحصول إنتر ميلان على لقب الدوري، وقال: “الإنتر فريق كبير وفوزه بالدوري أمر طبيعي، وانتداب كونتي للتدريب شيء عظيم”.

وأضاف: “الأندية الإيطالية تدار بطريقة مختلفة، والإنتر سيعاني الموسم المقبل بعد رحيل كونتي، لإن الإدارة الصينية من الصعب التعامل معها”.

وتابع ألتوبيلي: “جماهير الإنتر كانت تنتظر دعم الإدارة، ولم يكن يتوقع أحد إقالة كونتي، نعم لديهم العديد من المشاكل الاقتصادية، والإدارة قررت بيع اللاعبين وتم رفض طلبات كونتي بضم لاعبين جدد والإبقاء على لوكاكو وبيريز، وهو ما رفضته الإدارة لأن الأمور الاقتصادية ليست على ما يرام”.

واستطرد قائلا:” هنا الأمور مختلفة، فالجميع يشعر بالخذل بعد رحيل كونتي، وجماهير روما سعيدة للتعاقد مع مورينيو، فهو أمر لم يكون يتوقعه الجميع وكان بمثابة المفاجأة”.

واستمر ألتوبيلي: “مورينيو مدرب مثير للجدل لكنه ناجح، والنجاح والفشل متوقف على المدرب، فهو بالنسبة لروما شيء كبير”.

وأردف: “الأندية الإيطالية ستعود بقوة، لكن هذه الأيام ليس لدينا الإمكانيات، وليس لدينا مواهب إيطالية، فآخر فريق في ترتيب الدوري الإنجليزي يملك لاعبين كبار عن أول فريق في الكالتشيو، وهذا يرجع إلى أن هذه المواهب تحترف في إسبانيا لبرشلونة وريال مدريد”.

وأوضح اللاعب الإيطالي السابق: “سننتظر إيطاليا في يورو 2021 والمنتخب الإيطالي سيقوم بعمل كبير فيها وأتمنى أنه عندما أظهر مجددا في قناة الأهلي، تكون إيطاليا قد عادت وعاد شبابها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *