الرياضة

بلجيكا على بُعد خطوة من التأهل للمونديال أمام إستونيا

يستضيف منتخب بلجيكا، نظيره الإستوني مساء اليوم السبت على ملعب «بودوان» ضمن منافسات الجولة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ويتصدر منتخب بلجيكا جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، ثم التشيك في المركز الثاني بـ11 نقطة من 7 جولات، ويتساوى مع ويلز بنفس الرصيد ولكن من 6 مباريات، ثم يقع إستونيا في المركز الرابع بـ4 نقاط، وأخيرا روسيا البيضاء بثلاث نقاط.

ويبحث المنتخب البلجيكي عن حسم التأهل إلى نهائيات كأس العالم قبل خوض المباراة الأخيرة في التصفيات، حيث يحتاج الفوز لحجز تذكرة التأهل إلى المونديال من دون النظر إلى النتائج الأخرى في المجموعة، كما سيضمن الشياطين حجز تذكرة التأهل للمونديال في حال التعادل أيضاً، لكن بشرط عدم فوز ويلز على بيلاروسيا.

وخاض المنتخب البلجيكي 6 جولات وبتبقى له مباراتين في مجموعته الخامسة بتصفيات المونديال، حيث بدأها بالفوز على ويلز بنتيجة 31، ثم تعادل مع التشيك بهدف لكل منهما.

وحقق الشياطين الحمر فوزاً ساحقاً على روسيا البيضاء بنتيجة 80، كما انتصر على إستونيا 52، وتفوق على التشيك بثلاثية نظيفة، وفاز في الجولة الماضية على روسيا البيضاء بهدف دون رد.

وتنطلق مباراة بلجيكا وإستونيا في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساءً بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر شبكة قنوات “beIN Sports”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *