الرياضة

مصر تفوز بكأس بطولة العالم لكرة السرعة المقامة بتونس بعد حصد 12 ميدالية ذهبية

فاز منتخب مصر لكرة السرعة بكأس بطولة العالم في نسختها الثانية والثلاثين والمقامة حاليًا في قاعة حمادي بن عمار بحلق الوادي في تونس، وذلك بعدما حصد 12 ميدالية ذهبية.

وشارك السفير إيهاب فهمي سفير مصر بتونس في حفل الختام وتسليم الميداليات للاعبين الفائزين حيث قام بتهنئة اللاعبين على ما حققوه من إنجازات خلال هذه البطولة، كما أعرب عن تمنياته لهم بالمزيد من التفوق في هذه اللعبة التي تتميز بها مصر بداية من اختراعها وحتى الآن حيث إن لها الصدارة في اللعبة.

وأشاد السفير المصري بالجهود التي بذلتها تونس في تنظيم هذه البطولة للخروج بها بهذا الشكل المشرف في ظل جائحة كورونا، كما هنأ المنتخب التونسي على أدائه المتميز وحصوله على المركز الثاني.

وكرة السرعة أو رياضة المضرب هي لعبة مصرية تم اختراعها عام 1961 على يد المصري محمد لطفي، وهي الرياضة الوحيدة في العالم والتي تقام بطولتها في اللعب الفردى (مع الزمن) في وقت قصير موحد ومحدد لكل اللاعبين.

ويتم لعب كرة السرعة بعدة طرق أولها طريقة اللعب الفردى “السوبر سولو” عن طريق قيام كل لاعب بلعب 4 أوضاع “يمين ويسار وأمامي “مضربين للداخل” وخلفي “مضربين للخارج” وتختلف التوقيتات التي يحتسب خلالها المراكز وذلك حسب الفئة العمرية.

ويستغرق كل لاعب في كل وضع 30 ثانية في المرحلة العمرية من 9 إلى 15 سنة، بينما يستغرق اللاعب 60 ثانية من مرحلة 17 سنة إلى مرحلة العمومي.

ثانيها، طريقة اللعب الزوجي “الفردي حاليا” لاعب واحد يواجه اللاعب الثاني وفي مرحلة 9 سنوات حتى 15 سنة المباراة تلعب على شوطين كل شوط 5 نقاط، ومن مراحل 17 سنة حتى مرحلة العمومي كل مباراة تتكون من شوطين كل شوط 10 نقاط.

ثالثها، طريقة اللعب الرباعي والتي تقام عن طريق فريقين يضم كل منهم 2 لاعبين وتقام المباراة في مرحلة 17 حتى مرحلة العمومي من شوطين كل شوط يتكون من 10 نقاط.

رابعها، طريقة التتابع وفيها يتكون كل فريق من 4 لاعبين كل لاعب يلعب وضع واحد من أوضاع الفردي ويستغرق كل وضع 30 ثانية ومن خلال مجموع نتائج الفريق تتحدد المراكز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *