تكنولوجيا

باحث أمني يحذر من عملية احتيال على انستجرام 

 انستجرام Instagram هو أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي، يصل مئات الملايين من المستخدمين إلى المنصة يوميًا.

 توصل مجرمو الإنترنت إلى طريقة جديدة لتهديد المستخدمين، من خلال الرسائل ذات الروابط الضارة .

إقرأ أيضاً:بسبب «خطر الهجمات الروسية» .. المركز الكندي للأمن السيبراني يصدر تحذير شديد

 حذر باحث في مجال الأمن السيبراني مؤخرًا مستخدمي Instagram من عملية احتيال تصيد جديدة تخدع المستخدمين للنقر فوق الروابط الضارة عن طريق إرسال إشعار حقوق نشر مزيف إليهم.

كيف تعمل عملية احتيال انتهاك حقوق الطبع والنشر الجديدة في Instagram؟

 أبلغ الباحث في مجال الأمن السيبراني بول دوكلين المستخدمين مؤخرًا عن تقنية جديدة يستخدمها المحتالون، في محاولة لاستخراج المعلومات الشخصية للضحايا ، يرسل مجرمو الإنترنت إخطارات مزيفة بانتهاك حقوق الطبع والنشر إلى عدد كبير من المستخدمين على صفحات  Instagram الخاص بهم، تحتوي الرسالة أيضًا على رابط من المفترض أن ينقر عليه المستخدمون إذا كانوا يرغبون في إثبات البراءة وتحدي الانتهاك.

قال  إن الرسالة التي قد يتلقاها المستخدمون هي “مرحبًا ، لقد تلقينا مؤخرًا شكوى حول منشور على Instagram الخاص بك. تم الإبلاغ عن مشاركتك على أنها تنتهك حقوق الطبع والنشر. ستتم إزالة حسابك إذا لم يكن هناك اعتراض تم إجراؤه للعمل المحمي بحقوق الطبع والنشر. إذا كنت تعتقد أن هذا القرار غير صحيح ، فيرجى ملء نموذج الاعتراض من الرابط أدناه. 

وتابع ”  عندما ينقر المستخدمون على الرابط المخصص لاستئناف انتهاك حقوق النشر ، يفتح موقع ويب ضار ويطلب من المستخدمين تسجيل الدخول إلى صفحات  Instagram الخاص بهم عن طريق إدخال كلمة المرور، ومع ذلك ، عندما يقوم المستخدمون بإدخال كلمات المرور الخاصة بهم .

اضاف ” للابتعاد عن جرائم الإنترنت مثل هذه ، يجب على المستخدمين تجنب النقر فوق الروابط المرفقة برسائل البريد الإلكتروني المشبوهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *