تكنولوجيا

شبكات الجيل الخامس تؤثر على طائرات الهليكوبتر والمروحيات الطبية

من المقرر أن تطلق AT&T و Verizon العنان لشبكات 5G في جميع أنحاء الولايات المتحدة في 19 يناير ، لكن الإطلاق قد يؤدي إلى إيقاف تشغيل أكثر من 9000 طائرة هليكوبتر تجارية ، بما في ذلك المروحيات الطبية المنقذة للحياة نتيجة لذلك.

يمكن للخدمة اللاسلكية أن تجعل مقاييس الارتفاع بالرادار، التي تقيس الارتفاع، غير موثوقة وبموجب قانون الولايات المتحدة ، يجب أن يكون لدى جميع طائرات الهليكوبتر التجارية جهاز يعمل من أجل الطيران.

إقرأ أيضاً:ماليزيا تتسلم مروحيات هجومية خفيفة من طراز MD 530G

قال بن كلايتون ، الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة Life Flight Networks ، وفقًا لما أوردته صحيفة  بلومبرج ، إنه بدون أجهزة قياس الارتفاع بالرادار ، سيكون الهبوط في المناطق النائية أو على منصات هبوط المستشفيات شبه مستحيل.

المشكلة هي أن المروحيات الطبية تحتاج إلى الهبوط والإقلاع في المناطق النائية ، مما يجعل قدرتها على قياس الارتفاع أمرًا حيويًا لمهمة ناجحة.

تعتمد أيضًا طائرات الهليكوبتر التجارية الأخرى التي تقوم بجولات أو سفن إنفاذ القانون التي تحتاج إلى نشرها في تضاريس وعرة على التكنولوجيا.

قدمت جمعية طائرات الهليكوبتر الدولية (HAI) التماسًا إلى إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) في أكتوبر ، مطالبة بإعفاء سيارات الإسعاف الجوي من القانون عند طرح 5G.

وفي 13 (يناير) ، تلقت HAI أخيرًا ردًا ، ولكن تم منحها موافقة جزئية فقط.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية ، استنادًا إلى الطبيعة غير المسبوقة للتأثيرات واسعة النطاق على أجهزة قياس الارتفاع الراديوية، ستمنح إدارة الطيران الفيدرالية الإغاثة لجزء 119 من حاملي الشهادات الذين يقومون بعمليات HAA [الإسعاف الجوي للمروحية] في المناطق التي قررت فيها إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) أن تداخل النطاق C 5G يؤثر أو قد يؤثر مقياس الارتفاع اللاسلكي ‘، وفقًا لإدارة الطيران الفيدرالية.

ومع ذلك ، هناك الآلاف من HAA في الولايات المتحدة التي تلبي ما لا يقل عن 300000 شخص سنويًا يحتاجون إلى إدخالهم إلى منشأة طبية.

غالبًا ما تهبط طائرات الهليكوبتر المستخدمة في النقل الطبي وتقلع من مواقع ليست في المطارات أو مهابط طائرات الهليكوبتر لإجلاء ضحايا الكوارث الطبيعية أو حوادث المركبات.

ويعد مقياس الارتفاع الراداري الموثوق ضروريًا لضمان سلامة المروحية ورجال الإنقاذ والمرضى

بغض النظر ، تقول إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) إن هذا النوع من النقل لا يمكن تأريضه حتى لو كان الجهاز لا يعمل بشكل صحيح بسبب تداخل 5G.

شاركت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان “السماح باستخدام NVGs في عمليات HAA في مواقع خارج المطار أو مناطق غير محسنة عندما يتعرض مقياس الارتفاع الراديوي للتداخل في المصلحة العامة”.

اضاف “المصلحة العامة في السماح باستمرار مثل هذه العمليات كبيرة ، لا سيما بالنظر إلى أن ما يقرب من 40.000 إلى 50000 من هذه العمليات تحدث من خارج المطار أو من مناطق غير محسنة في الليل”.

أبلغت الولايات المتحدة عن إجمالي 9348 طائرة هليكوبتر في عام 2019 ، وهو أعلى بأربع مرات من الأسطول الأكبر التالي في كندا.

كان هناك الكثير من التأخير ذهابًا وإيابًا بين AT&T و Verizon والحكومة الأمريكية حتى الإصدار الرسمي.

كان من المقرر في البداية أن يتم الإطلاق في 4 يناير ، ولكن بسبب المخاوف بشأن كيفية تأثير الخدمة على شركات الطيران ، اتفقت الشركات على تأخير لمدة أسبوعين لمنح إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) وقتًا كافيًا لإصلاح المشكلات.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *