تكنولوجيا

فضيحة آبل.. طفل يفقد السمع بسبب سماعات إيربودز


12:05 م


الإثنين 23 مايو 2022

تواجه شركة آبل، فصيحة من العيار الثقيل، إذ رفع والدان دعوى قضائية تتهم الشركة بالمسئولية عن تمزيق طبلة أذن لطفل يبلغ من العمر 12 سنة كان يرتدي إيربودز آبل عندما تم إصدار تنبيه بصوت عال، والتزمت آبل الصمت حتى الآن ولم تصدر أي تعليق على الأمر.

وقال تقرير لوكالة رويترز، إن كارلوس جوردوا وأرياني رييس، أوضحا في دعواهما إن طفلهما بي جي البالغ من العمر 12 سنة، تلقي تنبيه Amber على جهاز iOS الخاص بهم أثناء تشغيل AirPods، وكان مستوى صوت التنبيه مرتفعًا جدًا للأذن اليمنى للطفل، ما أدى إلى إصابة الطفل بكسر في طبلة الأذن اليمنى وتلف قوقعة الأذن، ما أدى إلى فقدانه حاسة السمع.

وصف والدا الطفل الصوت الصادر عن Amber Alert بأنه مستوى صوت محطم للأذن. وقالا إن شركة آبل فشلت في تضمين أي نوع من التحذير بغض النظر عن مدى ملاءمتها للعيوب المذكورة سابقًا.

وإذا وجدت المحكمة أن شركة آبل مذنبة بالإهمال والاحتيال وإنتاج أجهزة AirPods “معيبة” ، ستكون ملزمة بدفع نحو 75 ألف دولار للطفل ووالديه أضافة إلى الفوائد والتكاليف.

وقالت وكالة رويترز أن العائلة كانت على علم بأن آبل تعرف أن أجهزة AirPods الخاصة بها قامت بتشغيلتنبيهات عالية للغاية من الشكاوى عبر الإنترنت منذ عام 2019 من المستخدمين الذين أشاروا إلى أن AirPods لم يضبط مستوى صوت التنبيه لمطابقة الوسائط التي يتم تشغيلها في وقت وصول التنبيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *