تكنولوجيا

قمر صناعي «مُصغر» لالتقاط صور النجوم والأرض من الفضاء

كشفت سوني العالمية عن مشروع جديد تم إطلاثه تحت اسم  STARSPHERE، وهو مشروعٌ يهدف إلى خلق تجارب فضائية ملهمة،بالشراكة مع جامعة طوكيو و وكالة الفضاء اليابانية “جاكسا”  JAXA.

وعرضت سوني خلال فعاليات معرض التكنولوجيا الأكبر بالعالم CES 2022 والذي عقد بلاس فيجاس الأمريكية، عن أول نموذج لقمرٍ صناعيٍ مصغر، مزودٍ بمعدات وكاميرات مكتطورة وفائقة الدقة.

أقرأ أيضا.. الكشف عن سيارة أجرة طائرة يابانية بـ «CES»| فيديو

وتعتزم سوني إطلاق القمر الصناعي المصغر خلال السنة المالية 2022، وأوضحت أنه يمكن للمستخدمين التحكم بالقمر الصناعي لالتقاط صور للأرض، والنجوم بالاستعانة بمحاكي الإطلاق.

ويهدف مشروع  STARSPHERE إلى إنشاء قيمةٍ جديدة وتقديم تجارب ملهمة، وإثراء رؤى الأشخاص للفضاء، وسوف يشارك في صناعة المحتوى مع مجموعة من الصناع  والشركاء في  هذا المجال، بحسب ما ذكرت الشركة.

يذكر أن سوني عرضت أيضا خلال فعاليات المعرض عن جهاز الألعاب بلاي ستيشن 5  PlayStation®5 ، وقد جاء PS5  بقرص SSD  فائق السرعة، وتم دمج المداخل والمخارج المخصصة، بالإضافة إلى تكنولوجيا الصوت ثلاثي الأبعاد Tempest 3D AudioTech، وأدوات التحكم اللاسلكية DualSenseTM Wireless Controller تكنولوجيا اللمس المتطورة والمشغلات التكيُّفية.

ويعد CES أكبر معرض عالمي للتكنولوجيا، ويقام كل عام في لاس فيجاس، في الولايات المتحدة، حيث يستقطب حوالي 180 ألف زائر كل عام ويستحوذ على مساحات شاسعة من مدينة لاس فيجاس كل شهر يناير.

ووفقاً لموقع إنجادجيت، فقد جاء المعرض مختلفًا جدًا هذا العام، وقد اقيم سيقام CES 2021 بشكل افتراضي بسبب جائحة كوفيد19، حيث عرضت الشركات المشاركة أحدث منتجاتها عبر الإنترنت من خلال صالات العرض الافتراضية.

ووصف القائمين على معرض CES، بأنه “تجربة رقمية بالكامل تربط العارضين والعملاء وقادة الفكر ووسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم”.

كما وسمح الشكل الجديد للمشاركين بالإستماع إلى مبتكري التكنولوجيا، والاطلاع على التقنيات المتطورة وأحدث إطلاق المنتجات، والتفاعل مع العلامات التجارية العالمية والشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *